4 نباتات ازرعيها في منزلك لتتخلّصي من كل أنواع الحشرات التي تقلق راحتك وتخيفك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تخلصوا من الحشرات من خلال النباتات

النباتات التالية جميلة فتزيّن منزلك، عطِرة فيفوح عبقها في أرجاء بيتك، لذيذة ومفيدة للصحة إن تداويت بها والأهم أنها تبعد أنواع كثيرة من الحشرات التي تقلقك وتزعجك. من يحتاج إلى أدوية كيماوية مضرّة وذات رائحة كريهة إن كان يستطيع أن يحصل على كل هذا؟؟؟ ليس أنت طبعاً! تخلصي من الحشرات بدون مواد كيمائية.

الأقحوان:
freepik.com

( Feverfew, La grande camomille ) المعروف أيضاً بزهرة الذهب والأزرارية والنبات الملطف للحمى والكينين البرّي والبابونج البري، والبنسلين الروسي. الأقحوان ممتاز لصدّ هجمات البعوض وغيره من الحشرات الطائرة. يمكن أن يزرع في داخل البيت وفي الهواء الطلق على مقربة من المداخل والنوافذ. لتحقيق أقصى فائدة منه في طرد الحشرات ازرعوه مع حشيشة الليمون Citronella والخزامى Lavender .

بالإضافة إلى صفاته الطاردة الحشرات لدى الأقحوان العديد من الإستخدامات الطبية. يتم إستخدامه منذ القدم لعلاج الإضطرابات العصبية والصداع وهو يعمل أيضا كمليّن  للمعدة ويساعد على تخفيف النفخة.

النعناع البرّي:
freepik.com

النعناع البرّي يساعد على طرد البعوض والقراديات والبراغيث أيضاً! كثيراً ما يستخدم النعناع في الكريمات والبخاخات التجارية الطاردة للحشرات. سيكون مفيداً جداً للتخلّص من الحشرات إن زرعتموه أمام المداخل أو على الشرفات. لكن إستخدامه الموضعي على الجلد مفيد جداً أيضاً.

اسحقوا أوراق النعناع وافركوا بها جلدكم في الأماكن التي يمكن أن تتعرضوا فيها للسع الحشرات. ولن تقترب منكم هذه الحشرات أبداً. هذا مناسب للجلوس في الحديقة وعلى الشرفات في فصل الصيف.

الخزامى:
freepik.com

الخزامى ( Lavande, Lavender) هو الأكثر فائدة لصدّ البعوض. يمكن أن تزرعوه في أوانِ جميلة وتضعونها على المداخل والنوافذ، كما يمكن زراعته في الحديقة قرب الأماكن التي تتناولون فيها الطعام.

يمكن أيضاً وضع الخزامى المجففة على النوافذ لمنع دخول البعوض إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، استخدموا أزهار الخزامى المجففة في الخزائن لطرد العث وتعطير الملابس. رائحة الخزامى رائعة لكن للنبتة خصائص طبية مذهلة أيضاً، إنها تساعد على الإسترخاء وتعزّز النوم المريح. ازرعيها و تخلصي من الحشرات.

حشيشة الليمون:

حشيشة الليمون أو السترونيلا ( Lemon grass, Citronelle ) عرفت منذ القدم كطارد للحشرات لذلك تُستعمل في المستحضرات التجارية الخاصة بهذا الغرض وفي صناعة الشموع التي تضاء للجلوس على الشرفات أو في الحدائق. يمكن زراعتها في أي مكان. للحصول على أفضل النتائج، ازرعوها قرب الأقحوان والخزام .

السترونيلا لها أيضاً تأثير علاجي مهدئ، وهي لذيذة جداً في الشاي والطهو.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More