لماذا عليكم أن تضعوا الملح في الحليب عندما تشترونه ( و12 وصفة أخرى بالملح ستفيدكم حتماً ) !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إستخدامات غريبة للملح

هنالك إستخدامات للملح مثيرة للدهشة يمكن أن تساعدك على تسهيل حياتك في البيت وتزيد جمالك وتساعدك في الحفاظ على صحتك! منها وضع الملح في الحليب!

الملح يمنع الشموع من أن تسيل عندما تذوب:

انقع الشموع الجديدة قبل إضاءتها في الماء والكثير من الملح لمدة 3 ساعات.

الملح يزيل رائحة الطعام غير المستحبة من الفرن:

امزج القليل من القرفة مع الملح ورشّ الخليط داخل الفرن وهو لا يزال ساخناً. وعندما يبرد نظّفه بالفرشاة. ذلك ينفع خاصة إذا انسكب أي نوع من الطعام داخل الفرن

اختبار البيض:

هل تشكّ بأن البيض الذي اشتريته ليس طازجاً؟ أضف ملعقتين من الملح إلى كوب من الماء وأسقط فيه البيضة. إذا كانت طازجة فسوف تطفو، وإذا كانت قديمة فسوف تغرق.

تطهير اسفنجات الجلي والتنظيف:

تأوي الإسفنجات مجموعة من البكتيريا ترتعد لها الأبدان. لقتل تلك الجراثيم، اشطفها جيداً لإزالة آثار الصابون ثم انقعها في ماء مملح لمدة ساعة أو اثنين.

إطالة حياة المكنسة:

المكانس المصنوعة من الألياف الطبيعية يمكن أن تبقى صالحة للإستخدام لفترة أطول إذا استخدمت هذه الحيلة السهلة: انقعها في الماء الحار المملّح قبل أول أستخدام.

علاج الحمو ووجع الأسنان وإلتهاب الحلق:

الغرغرة بالمياه المملّحة يخفف وجع الأسنان وألم قروح الفم وإلتهاب الحلق. ذوّب ملعقتين من الملح في ربع كوب من الماء الدافئ وتغرغر بهذا الماء لمدة 20 ثانية على الأقل.

pixabay.com
تنظيف الأزهار الاصطناعية:

من لديه وقت لتنظيف كل زهرة من أزهار باقة إصطناعية مصنوعة من الحرير أو النايلون؟ هناك طريقة أسهل. ضع الأزهار في كيس بلاستيكي كبير واسكب عليها كوباً من الملح. هزّ الكيس جيداً، أخرج الأزهار وسترى أنها عادة نظيفة نضرة خالية من الغبار.

الملح يبقي الحليب طازجاً!

أبقي الحليب طازجا لفترة أطول عن طريق إضافة القليل من الملح إلى العلبة أو الزجاجة، أغلقيها جيداً وهزّيها برفق.

الملح يجعل القهوة أقل مرارة:

هل تريدين الإستمتاع بكوب قهوة مثالي؟ رشّي في قهوتك رشّة ملح صغيرة، فالملح من شأنه تعزيز النكهة .

إزالة بقع الدم والعرق عن الملابس:

الملح سريع الإمتصاص وله قدرة على سحب السوائل من النسيج. يمكنك تنظيف الملابس الملطخة بالدم عبر نقعها في المياه المالحة الباردة وغسلها بعدئذٍ بالماء الساخن والصابون. لإزالة بقع العرق عن الملابس ذوّبي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الساخن وافركي بهذا المحلول الملابس المبقّعة.

pixabay.com
إزالة الرائحة الكريهة للأحذية:

يمتص الملح الرائحة الكريهة والرطوبة من الأحذية القماشية. رشّ  الملح داخل الحذاء وامسحه بالملح جيداً. لا تستخدم هذه الطريقة بشكل متكرّر على الأحذية الجلدية لأن الملح يمكن أن يجعلها تجفّ فتتلف.

تقليص الانتفاخ حول العين:

اخلط القليل من الملح والماء الفاتر وبلل به كمّادات قطنيّة تضعها على المناطق المنتفخة حول العينين.

الملح لوجه مشرق كالشمس:

ضعي خليط من الملح وزيت الزيتون على بشرتك ودلّكي بحركات دائرية، اتركي المزيج على وجهك لبضع دقائق ثم اغسليه. التدليك يحرّك الدورة الدموية في بشرتك، وزيت الزيتون يرطبها والملح يزيل خلايا الجلد الميتة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More