كيف يمكنك إزالة آثار الصابون العنيدة عن باب الدش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إزالة آثار الصابون

أنت سعيدة وفخورة بمظهر حمّامك النظيف لكن مع الوقت ستجدين صعوبة في إزالة آثار الصابون العنيدة عن باب الدشّ، ما يشوّه نظافة حمّامك. ما العمل؟

اكتشفي حلاً طبيعياً خالٍ من المواد الكيميائية الضارة، بسيطاً، غير مكلف، وفعّال جداً
ما الذي تحتاجينه:
  • البيكنغ صودا أو كربونات الصودا (ملعقة صغيرة)
  • كوب كبير من الماء
  • ربع كوب من الخل الأبيض
  • وعاء صغير
  • إسفنجة لا تتسبب بخدوش

ذوّبي البيكنغ صودا في الماء وأضيفي الخلّ. ستلاحظين أن ثمة رغوة ستظهر. عندما يهدأ فوران المزيج بلّلي الاسفنجة بهذا المزيج ونظّفي زجاج باب الدشّ  به. ستزول آثار الصابون دون خدش الزجاج.

يمكنك استعمال هذه الوصفة لتنظيف زجاج منزلك ونوافذ سياراتك أيضاً.

لا ترموا بقايا الصابون بعد الآن اليكم استخدامات ذكية لها!
صنع أكياس تقشير الصابون بواسطة بقايا الصابون

تعتبر هذه الحيلة مفيدة جداً لمحبي البستنة. هي تقتضي بوضع الصابون داخل قطعة من الجوارب النسائية النايلون. عند القيام بذلك، يصبح من العملي جداً غسل اليدين بعد القيام بأعمال البستنة أو حتى بعد ساعات طويلة في المطبخ. يكفي أن ترطبوا القماش وتفركوا بشرتكم لبضع ثوان كي تتخلصوا من الأوساخ وبقايا الطعام التي تتجمع على الأصابع وراحة اليدين. من الممكن إضافة الزيوت العطرية ودقيق الشوفان لتقشير البشرة وجعلها ناعمة الملمس.

استخدام بقايا الصابون لصنع صابون جديد

لصنع الصابون، قوموا بكل بساطة بإذابة بقايا الصابون في قدر أو مقلاة واخلطوها مع القليل من الماء وكمية صغيرة من الحليب أو الشاي السائل كي يذوب الصابون بدون أن يحترق. استخدموا بعد ذلك قوالب بأشكال مختلفة وصبوا الصابون داخلها. اتركوه يجف ويصبح صلباً قبل استخراجه جديداً تماماً. من الممكن أيضاً بشر بقايا الصابون وتذويبها مع الماء لصنع صابون سائل. يمكنكم إضافة الجليسرين وزيت عطري من اختياركم لتعديل الرائحة. اسكبوا بعد ذلك الخليط في زجاجة الصابون السائل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More