كيف تطيلين عمر ملابسك التي تحبّينها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل لديك قميص بدأ يبدو قديماً ؟ هل الجينز المفضّل لديك أصبح شبه مهترئ ؟ سترتك الحبيبة وقع عليها الآيس كريم وترك بقعة لا تزول ؟ قميصك الأبيض يبدو أصفر اللون ؟ التخلّي عن ملابسنا المفضّلة قد يكون مزعجاً لكن ليس من الضروري أن يحصل ذلك. كيف يمكنك تمديد عمر ملابسك حتى لا تتآكل بسرعة ؟ إليك الحلول السحرية من أجل اطالة عمر الملابس!

1 . تجنبي وضع ملابسك في النشّافة:

النشّافات الكهربائية قد تكون مريحة، لكنها ستساهم حتماً في إتلاف ملابسك بسرعة بسبب الحرارة. إذا كان لديك الوقت والمكان المناسب علّقي ثيابك في الهواء الطلق لتجّف.

2 . تجنّبي استعمال الغسالة أيضا!

حسناً، لا تخافي! فقط للملابس الحسّاسة مثل الأقمشة السريعة العطب والألوان التي يمكن أن تتغيّر والملابس الداخلية الغالية الثمن. اغسليها يدوياً لتستمر لأطول فترة ممكنة.

3 . ضعي الجوارب النايلون في الثلاجة:

هذه النصيحة غريبة لكنها حقيقيّة. ضعي جواربك النايلون في الثلاجة لمدة يوم على الأقل بعد شرائها وسيصبح من الصعب تمزيقها لأن أليافها تصبح أقوى بفعل التجميد. كل ما عليك القيام به هو تبليل الجوارب بالماء ووضعها في كيس بلاستيكي وتجميدها لمدة 24 ساعة. اتركيها بعدئذٍ تذوب وتجفّ بشكل طبيعي. يمكنك أن تضعيها في الثلاجة قبل ارتدائها كل مرّة.

4 . تنظيف البقع:

أفضل طريقة لمنع وقوع كارثة كاملة هي معالجة البقع على الملابس بأسرع وقت ممكن بعد حدوثها.

5 . الخل صديقك الأمثل:

الخل الأبيض العادي هو واحد من أفضل المنظفات وأفضل وسيلة للحفاظ على الألوان والحصول على بياض ناصع للملابس البيضاء.

(اطالة عمر الملابس)

كيف نغسل الملابس الداخلية الرقيقة من الساتان والدانتيل والحرير؟

اعلمي أنّ عليك أن تتخذي بعض التدابير الوقائية عند غسل أيّ ملابس رقيقة وسريعة العطب. في الواقع، وخلافاً للملابس الداخلية المصنوعة من القطن، لا بد من غسل بعض القطع يدوياً كي نتجنب تلفها في الغسالة. فالملابس الداخليّة النسائية المثيرة والرقيقة تحتاج إلى عناية خاصة لأنّ الاحتكاك في حوض الغسالة يمكن أن يتلفها كما أنّ قطعاً مثل الجوارب وحمّالاتها والمشدّات والصدريات يجب أن تُغسل يدوياً حصراً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More