9 أعشاب طبية تساعد على التنحيف بسرعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحصول على قوام رشيق ووزن مثالي هو أمنية العديد من الأشخاص. يحاول الكثيرون منا الحصول على أفضل شكل وأرشق قامة ولكنهم لا ينجحون في التوصل إلى نتائج ملموسة. نجد في الأسواق ريجيمات عديدة منحفة لكن الكثير منها يتعذر تطبيقه أو الالتزام به بالنسبة للكثير منا.

كبديل عن المنتجات المنحفة المكلفة، يجب أن نعرف أن هناك نباتات طبية. إنها فعالة جداً واقتصادية، لكن يجب أن لا ننسى أنها تنفع كمرافق للريجيم وأننا يجب أن نضيف إليها نظاماً غذائياً مناسباً وتمارين رياضية منتظمة. إذا كان هذا واضحاً، تابعوا معنا قائمة بهذه النبتات التي تساعد على التنحيف.

الشاي الأخضر

هذا المنتج هو بدون شك أحد أشهر البدائل للتنحيف، إنه فعال بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تساعد على حرق الدهون في قليل من الوقت. يمكننا أن نشرب منه عدة مرات في اليوم ويمكننا أيضاً أن نستبدله بمشروبات نستهلكها عادةً. من المهم أن نشرب الشاي الأخضر كل يوم مترافقاً مع نظام غذائي متوازن بالإضافة إلى 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي.

الألوفيرا

تمتلك الألوفيرا خصائص مضادة للسموم تشجع على الهضم وتساعد على حرق الدهون. إنها إحدى أهم النباتات التي ننصح بها لأنها تعطي نتائج واضحة في خلال بضعة أسابيع وهي متوفرة بسهولة. عموماً نستخدم جل الألوفيرا ممزوجاً مع عصير الليمون الحامض والعسل.

القرفة

القرفة معروفة بقدرتها على تنشيط عملية الأيض وتنظيم مستوى السكر في الدم. يساعد استهلاكها على الحد من التريغليسيريد والكولسترول، ويحسّن عملية حرق الغليكوز. بفضل هذا التابل، سنكون أقل توتراً فيما يتعلق بالطعام وننظم وزننا بشكل أفضل.

الخردل

الخردل نبتة من فصيلة الصليبيات مثل البروكولي، القرنبيط (الزهرة) والملفوف (الكرنب). برهنت بذوره عن فعاليتها في تنشيط عملية الأيض بنسبة 25% مما يسمح بحرق السعرات الحرارية بشكل ممتاز. يُنصح باستهلاك 5/3 ملعقة من البذور في اليوم من أجل حرق 45 سعرة حرارية إضافية بالساعة.

من المهم ألا نفرط في استهلاك الخردل لأن هذا قد يسبب آثاراً جانبية تؤثر على صحتكم.

الكمون

الكمون مفيد جداً لعملية الهضم، لإنتاج الطاقة وللسيطرة على مؤشر الغليكوز عند الأشخاص المصابين بالسكري النوع الثاني. إنه مكمل غذائي ممتاز لمعالجة القلق، للتخلص من السموم في الجسم وللتنحيف.

الأرضي شوكي (الخرشوف)

الأرضي شوكي لديه خصائص منظفة للجسم، مدرة للبول ومسهلة. يُنصح به بقوة للنحافة. من جهة أخرى، الكثير من المنتجات المنحفة التي تباع في السوق مصنعة من الأرضي شوكي. لاستعماله بحالته الطبيعية، ننصح بغلي الأوراق الطازجة.

شجرة القضبان (Birch)

شجرة القضبان لديها خصائص مدرة للبول وينصح بها لمحاربة البدانة. إنها تزيل السموم من الجسم وتمنع تراكم الدهون. تستعمل كزهورات : ملعقة إلى ملعقتين من شجرة القضبان في كوب من الماء الساخن.

الكرفس

الكرفس نبتة مفيدة جداً للصحة، وخصوصاً في مساعدتنا على التنحيف وتنظيف الجسم. استهلاكها يومياً ليس له انعكاسات سلبية على الصحة، بل بالعكس، إنها تساعد على فقدان الوزن في بضعة أيام. قطّعوا الكرفس النيء ثم اغلوه في الماء لمدة 30 دقيقة. خذوا ماء الطهو واشربوه على الأقل 3 مرات في اليوم.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على الكابسييسين الذي يمنحه هذه النكهة المميزة الحارة والواخزة. هذا المكون يساعد على التنحيف لأنه يحدّ من كمية السعرات الحرارية التي نهضمها ويخفف هكذا من الخلايا الدهنية ومستوى الدهون في الدم. تنشط الخصائص الموجودة فيه بعض البروتينات في الجسم وتجنبّه تراكم الدهون.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع الأقارب والأصدقاء. شكراً لكم !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More