ما هي الأماكن الأكثر فوضى في البيت وما الحلّ للتنعّم ببيت مرتّب خالٍ من الفوضى؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقة لترتيب المنزل: ما هي الأماكن الأكثر فوضى في البيت وما الحلّ للتنعّم ببيت مرتّب خالٍ من الفوضى؟

تتراكم الأغراض بطريقة فوضوية في المنزل كلّه، لكن في أماكن أكثر من أخرى! معرفة هذه الاماكن وسبب الفوضى فيها ومعرفة الحلّ يساعدكم للحصول على منزل مرتّب دائماً.

  • طاولة المطبخ: إنه المكان الذي نضع عليه أي شيء: أوراق، أكياس، صحف، أغراض التسوّق أو أي شيء تحضرينه من أرجاء المنزل يتراكم على طاولة المطبخ.

الحلّ: ضعي في المطبخ سلّة مهملات يسهل الوصول إليها لرمي الأشياء التي لا تريدين الاحتفاظ بها فوراً. وضعي أيضاً وعاء خزفياً جميلاً أو سلّة أنيقة تحتفظين فيها بكل ما تريدين ترتيبه في مكانه لاحقاً. افرزي محتويات هذه السلّة قبل نهاية كل يوم وضعي الأغراض حيث يجب أن تكون.

  • طاولة غرفة الجلوس أو المكتب: هناك تتراكم كل الأوراق التي تحتاجينها والتي يجب أن تتخلّصي منها لكنك لا تفعلين وتؤجّلين: الفواتير، البريد، الإيصالات، المجلات، لوائح المطاعم التي تطلبين منها الأكل الجاهز، أوراقك الشخصية، أوراق الاولاد…

الحل: قبل نهاية اليوم افرزي ما تراكم عليها من أوراق. احتفظي بالمهم وارمي مباشرة كل الورق الذي لا تحتاجينه. يمكنك أن تخصّصي ملفات لهذه الأوراق ترتّبين فيها ما يهمّك أن تحتفظي به.

  • مدخل البيت: من المرجح أن يكون مزدحماً بالأحذية، والسترات والحقائب.

الحل: ليكن في المدخل سلّة جميلة لوضع المفاتيح والأغراض التي تضعينها جانباً عندما تعودين إلى المنزل. ثبّتي في الجدار تعليقة للمعاطف. كما يمكنك وضع خزانة جميلة للأحذية.

  • خزانات الحمام : إذا كانت الأشياء تقع من خزانة الحمام كلّما فتحت بابها، وإذا كنت لا تجدين فيها الأشياء بسهولة فقد حان الوقت للتعامل مع فوضى فيها.

الحلّ: تخلّصي من الأدوية المنتهية الصلاحية أو منتجات العناية الشخصية التي لم تعودي تستخدمينها. وارمي أي شيء آخر لا تستخدمينه.

  • الطاولة التي بجانب سريرك: تتراكم عليها الكتب التي تنوين أن تقرئيها ولكنك لا تجدين الوقت. ويضاف إلى الكتب قصاصات الورق التي تفرغينها من الجيوب وغيرها من الأشياء التي ينبغي أن تحتفظي بها أو لا.

الحلّ: اتخذي قراراً واضحاً بالتعامل مع كل ما يتراكم على هذه الطاولة. احتفظي بالأشياء المهمّة في مكانها الخاص وتخلّصي من الباقي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More