6 اعتقادات عن العناية بالجمال خاطئة كل الخطأ !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1- حمام السونا وسيلة رائعة لفقدان الوزن:

بعض النساء يعتقدن فعلاً أن الرحلة اليومية إلى الحمام أو السونا ستكون الحل السحري في صراعهن للتخلص من الدهون. لكنك تخسرين هناك فقط الماء الذي سيتبخر من الجسم. وهذه الخسارة في الوزن ستستعيدينها بسرعة حالما تشربين كوب ماء أو كوباً من الشاي.


2- الحلاقة تجعل الوبر يصبح أسمك:

استخدام الشفرة لا يؤثر على نوعية الشعر. إنها تبدو للنظر فعلاً أكثر سماكة وهذا الانطباع عن الوبر بأنه أصبح سميكاً يأتي من واقع أنه عند الحلاقة، أنت تقطعين الجزء الناعم من الوبر الذي هو الأقل ظهوراً.


3-يمكننا إصلاح أطراف الشعر:

برغم ما تحاول أن تقنعنا به شركات مستحضرات التجميل، لا يمكننا أن نصلّح شعرة تالفة. لماذا ؟ لأن الشعرة هي كالأظافر، كتلة من الكيراتين الميت. نعم، الميت ! وحده جذر الشعرة على قيد الحياة. محاولة إصلاح شعرة ميتة أمر مستحيل طبعاً. لسوء الحظ. الوسيلة الوحيدة لإعطاء بعض الحيوية لشعرك هي قص أطرافه عدة مرات في السنة.

4-البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى ترطيب:

مستحضرات الترطيب مخصصة لهدف وحيد : الترطيب ! وكل أنواع البشرة بحاجة لترطيب. أنتم بحاجة لمستحضر مرطب مخصص للبشرة الدهنية. من الافضل أن نختار جلاً مرطباً لأن تركيبته أخف.


5- لا داعي لاستخدام المستحضرات المضادة للتجاعيد إلا عند ظهور علامات الشيخوخة الأولى:

يجب استعمال المستحضرات المضادة للتقدم في العمر باكراً، لأن العوامل المضادة للشيخوخة مثل التعرض للشمس لها تأثير تراكمي على مر السنين. من المهم أيضاً أن نحمي البشرة من إشعاعات الشمس المؤذية وأن نتقيد بتقاليد العناية بالبشرة باستعمال منظف، تونيك، كريم للعينين، كريم النهار وكريم الليل. كل هذه المستحضرات يجب أن تختاروها حسب حاجات جسمكم

6- عندما ننتزع شعرة بيضاء، ينبت عشر غيرها:

تظهر الشعرة البيضاء لأن الميلانين المرتبط بها ( أو الغدة المسؤولة عن صباغها ) توقف عن العمل. هذا بسبب البرمجة الوراثية ( وليس بسبب انتزاع إحدى الشعرات الفضية ) التي تحدد سرعة تحول لون الشعر إلى الفضي. لكن هناك شيء مؤكد: ظهور الشعرة البيضاء مؤشر إلى أن عملية إزالة اللون بدأت، وستكسب الساحة كلها قريباً أو بعيداً. وما إن نكتشف واحدة حتى تصبح العين في حالة حساسية زائدة تجاه .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More