بعد أن عجز الأطباء عن شفائها، عالجت الأم الأكزيما عند ابنتها بنظام غذائي نباتي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أولينكا كازماريك هي مصورة بولندية وأم لثلاثة أولاد. مثلها مثل كل أم، فإن صحة عائلتها لها الأولوية عندها. لهذا السبب عندما بدأت تظهر أعراض الأكزيما على ابنتها مايا، التي تبلغ من العمر 9 سنوات، قررت أن لا توفر جهداً في مساعدتها على الشفاء. وفي هذا الوقت، ظهرت صفائح حمراء على كامل جسم الصغيرة مايا وبدأت تفقد من وزنها.

تروي مايا :” كنت أشعر بأنني مختلفة عن الآخرين عندما كنت أذهب إلى المدرسة. كنت أمضي عملياً كل وقتي وحيدة. لم أكن أريد أن ألعب مع الآخرين، لأنني كنت أشعر بالمرض، ولهذا كنت أمضي وقتي في القراءة “.

قررت أولينكا، التي شعرت بالعجز، أن تحاول شيئاً آخر : نظام غذائي قليل السكر. لكن النتائج كانت كارثية، فقد ازدادت حالة الصغيرة سوءاً. ثم اكتشفت مجموعة نباتية على أنستجرام، تنصح بطرق مختلفة لعلاج أمراض الجلد عن طريق نظام غذائي فقير بالنشويات. فأخذت قراراً بأن تجرّب.


لكي تتأكد، بدأت بتجربة هذا الريجيم على نفسها. بعد شهرين، وجدت أولينكا نتائج مُرضية لدرجة انها قررت تطبيق هذا النظام على كل عائلتها. في خلال خمس أشهر فقط من استهلاك الأطعمة النيئة، ما عدا بعض الخضار المطهوة، شفيت بشرة مايا بشكل كامل.


الفطور الصباحي النموذجي لمايا يحتوي على كمية كبيرة من البطيخ الأحمر، كما على كوكتيل فواكه مؤلف من البرتقال، العنب، الفراولة أو التوت. بالنسبة للوجبات، فهي عموماً سلطة تتألف من الخيار، الأفوكادو، بذور دوار الشمس أو السمسم لإضفاء القليل من الطعم. تحضّر أولينكا وجباتها من طعام واحد أو من مزيج بسيط. بالنسبة لها ولزوجها، النتائج إيجابية أيضاً : إنهما يقولان إن لديهما طاقة ونشاط أكبر وهما يحافظان على وزن طبيعي ورشاقة مثالية.

بحسب ما تقول أولينكا، فهذا النظام الغذائي ليس فقط مفيداً لمايا، بما أن عائلتها كلها تشعر بأنها أفضل منذ تطبيقه. مع هذا، تنصح الأم البولونية ببعض الثبات وضبط النفس خلال تطبيق هذا النظام، مما يعني أن لا نأكل فواكه عندما يبدو لنا هذا مناسباً، ولكن فقط في أوقات الوجبات المعتادة.


هذه العائلة هي الدليل الحي على أن النظام الغذائي السليم مفيد جداً للصحة. يتمتع الكل بأفضل شكل وببشرة متألقة. عندما نكرر أن النظام الغذائي هو كل شيء، فهذا صحيح 100%. هل أنتم على استعداد لتغيير نظامكم الغذائي بشكل جذري ؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More