3 توابل تخفف الالتهابات و تمنع الإصابة بالسرطان وتعالجه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما يصل الأمر إلى معالجة الأمراض، يوافق معظمنا على أن التوابل تلعب دواً هاماً في العلاج كالأدوية وربما أكثر. والدراسات تظهر دائماً أن عددأً كبيراً من الأعشاب والتوابل تمتلك قدرات علاجية شافية .

إليكم بعض التوابل والأعشاب التي تحسن صحتكم بشكل إجمالي:

1. الحبة السوداء (حبة البركة) تمنع الإصابة بالسرطان وتعالجه

بينت الدراسات أن الحبة السوداء تثبط نشاط الأنزيمات التي تساعد الخلايا السرطانية على اجتياح الأعضاء والأنسجة المحيطة بالجسم.

تحتوي الحبة السوداء على الثيموكوينون Thymoquinone والثيموهيدروكوينون Thymohydroquinone وهي مواد كيميائية نباتية تكبح انتشار الأورام وتمنعها من تنمية أوعية دموية جديدة تساعد الخلايا السرطانية على أن تكبر.

والحبة السوداء فعالة بشكل خاص في محاربة سرطان الجلد. الجرعة الموصى بها من بزور الحبة السوداء هي 3 ملاعق كبيرة أو يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مرتين باليوم.

2. الزنجبيل يحمي من السرطان ويهدئ الغثيان

النصوص الصينية التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد تحدثت عن قدرات الزنجبيل في محاربة الغثيان واليوم يؤكد العلم ما ورد في تلك النصوص، فالمادة الموجودة في الزنجبيل المسماة جينجيرول تغلق لاقط العصب الذي يطلق الغثيان.

والدراسات تشير أيضاً إلى أن الجينجرول يمتلك خصائص تقدر على قتل الخلايا السرطانية دون أن تؤثر سلباً في الخلايا غير السرطانية .

وقد أكدت دراسة أجريت في جامعة ميتشغن النتائج ذاتها على صعيد سرطان البروستات والمبيض.

الجرعة الموصى بها من الزنجبيل هي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور أو من بودرة الزنجبيل 4 مرات باليوم.

3. الكركم يخفف الالتهاب ويحمي من السرطان ويعالجه

الكركم (العقدة الصفراء) هو تابل هندي قديم يخفف من الالتهابات التي تسبب الألم. أظهرت الدراسات ان مادة الكركمين الموجودة في الكركم تمنع 97 آلية مختلفة من الالتهابات في الجسم.

كما أنها أقوى مضاد للسرطان وأقوى مضاد للأكسدة. أكدت الدراسات أن الكركمين يكبح لاقطات EDGF التي تجعل الخلايا السرطانية تنقسم بشكل أسرع.

كما انها تمنع إنتاج الأنزيمات الالتهابية والهرمونات مثل البروغلاستندين PG-2.LOX.COX, وNf-kB الذي يحث على نمو وانتشار السرطان.

الجرعة الموصى بها يومياً هي نصف إلى ملعقة صغيرة باليوم. ومن أجل أن يستطيع الجسم امتصاصها بشكل أفضل اخلطوها مع الفلفل الأسود.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More