أطعمة إذا جمعتها معاً تمتّعت بصحة خارقة!

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1- الفليفلة (الفلفل الرومي) والأرضي شوكي (خرشوف) : الفيتامين C والحديد

إنّ الجمع بين الأطعمة الغنية بالحديد (الخضار الورقية، الفواكه المجففة، الخرشوف والخضار) وتلك الزاخرة بالفيتامين C (الطماطم، الفليفلة، الحمضيات والخضار الورقية) يساعد الجسم على امتصاص الحديد بفاعلية اكبر.

2- الشاي الأخضر والحامض

إنّ إضافة عصير الحامض إلى الشاي الأخضر يزيد من مضادات الأكسدة القوية القادرة على إصلاح الحمض النووي والموجودة في الشاي الأخضر… ما يجعل الشاي أقوى خمس مرات أكثر.

وتناول الشاي الأخضر عندما تتناول السمك يساعد على منع الزئبق من الدخول إلى مجرى الدم. كما وجدت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يومياً يميلون إلى خسارة 10 باوند في السنة أكثر من الذين لا يشربونه.

3- الأفوكادو والطماطم

اكتشف الباحثون في جامعة أوهايو أنّ الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو تنشّط الخصائص المقاومة للسرطان كما أن الليكوبين الموجود في الطماطم يجعله فعالاً أربع مرات أكثر.

4- الشوكولا الأسود والتفاح

إنّ التفاح غني بالكرسيتين وهو مضاد للالتهاب أساسي وضروري لصحة القلب. يحتوي الشوكولا الأسود على مضادات أكسدة قوية تحمل اسم فلافونويدات. يشكّل هذا الثنائي وجبة خفيفة لذيذة الطعم تحول دون تكوّن الجلطات في الدم وتحسّن الدورة الدموية وتقلل من إمكانية الإصابة بأمراض القلب.

5- الموز واللبن الرائب

يعزز هذا الثنائي امتصاص الغلوكوز والأحماض الأمينية المفيدة لترميم العضلات إلى أقصى حدّ. بعد التمرين المكثّف، يسرّع هذا الثنائي شفاء العضلة فيما يقوي خلال العضلة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More