العلاجات المنزلية للاسوداد حول العينين

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواد حول العينين

يُبتلى عدد كبير منا بالاسوداد حول العينين . ومع أن هذا الاسوداد قد يعود ببساطة إلى قلة النوم ولكن إذا استمرت المشكلة وطالت فقد يكون السبب أحد أمرين : جينياً او حساسية ما. وفي معظم الأحيان يكون الاسوداد ناتجاً عن التصبغ المبرمج جينياً .

واعلموا أن البشرة حول العينين حساسة وأن البشرة مع العمر تصبح أرق والدهن الموجود خلف العينين ينفصل ويتوجه إلى الأمام دافعاً الصباغ إلى الخارج. ( أصحاب البشرة الشاحبة وذوو العيون العميقة المحجرين يعانون من هذه المشكلة أكثر من غيرهم. )
وقد يكون السبب وراء الاسوداد حول العينين الحساسية التي تسبب احتقاناً للسوائل تحت العينين والتي قد تدفعنا إلى فرك العينين وهو ما يزيد من وضع الاسوداد سوءاً.

حتى تبقي وجهك منتعشاً، جربي هذه الوصفات المنزلية للقضاء على الاسوداد حول العينين

العلاجات المنزلية للاسوداد حول العينين
غيري وضعية النوم

نامي وأنت تضعين تحت رأسك المزيد من المخدات . فالجاذبية تدفع السوائل للتجمع تحت العينين، لذا سيساعد تغيير وضعية نومك ، مظهر وجهك في اليوم التالي.

اذا نمت على ظهرك ، حاولي ان تضعي المزيد من المخدات تحت رأسك لتبعدي السوائل عن التجمع تحت العين.

أيقظي عينيك المتعبتين بالكافيين

إذا كان الكافيين قادراً على أن يوقظ عقلك فلماذا لا يوقظ عينيك؟ من الصعب فعلياً معالجة الاسوداد حول العينين ولكن بعض أنواع الكريمات قد تساعد. يمكنك شراء كريم يحتوي على الكافيين . فالكافيين يضيق الأوعية الدموية حول العينين ويقلل من انحباس الماء ويساعد على تقليل ظهور الاسوداد حول العينين.
أبقي جسمك مشبعاً بالماء
يجعل التجفاف البشرة باهتة، خالية من الحياة ورقيقة حتى. لذا يساعد شرب كمية كبيرة من الماء على تنعمك ببشرة متوهجة معافاة ويبقي البشرة لينة ، مطاطية.

استعملي أكياس الشاي الباردة

إذا ترافق الاسوداد مع انتفاخ العينين، جربي وضع أكياس الشاي الباردة حول عينيك للتقليل من الانتفاخ.
استعملي الكريمات المحتوية على الفيتامينات A,C
يمكنك شراء كريم يحتوي على الفيتامينات A,C. فالكريمات الغنية بهذين الفيتامينين تساعد على شد بشرة ما حول العينين وتقلل من رقة البشرة التي تجعل الهالات حول العينين بارزة .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More