حيلة لارتداء أقراط الأذن عندما تكون أذناك حساستين

تسبب الأذنان الحساستان مشكلة كبيرة عندما يكون مطلبنا الوحيد هو التمكن من ارتداء أقراط أذن دون احمرار، تهيج، وحكة. السبب يكمن عموماً في حساسية ملامسة الأقراط للجلد، وتحديداً مادة النيكل (في حوالي 80% من الحالات). غالباً ما نقنع أنفسنا بأن الحل الوحيد هو ارتداء المجوهرات الذهبية وتوديع المجوهرات والاكسسوارات الاصطناعية، والقطع الزهيدة الثمن والمجوهرات الكبيرة الحجم. ولكننا اليوم سنقدم لك حلاً بسيطاً سيسهّل عليك ارتداء أقراط الأذن. لا يوجد ما هو أبسط من هذا العلاج السهل، لن يزعجك الإحمرار مجدداً. وستتمكنين بذلك من ارتداء كل ما ترغبين به دون انزعاج!

إذاً، دعينا نغريك بهذه الوصفة التي تمت تجربتها مسبقاً والتي تشهد على نجاحها آذاننا الصغيرة.

ما تحتاجين إليه:
  • فازلين
  • بضع قطرات من زيت شجرة الشاي tea tree العطري
كيف تتخلصين من الإحساس بالانزعاج عند ارتداء أقراط الأذن؟

1- أضيفي زيت شجرة الشاي العطري مع كمية قليلة من الفازلين. ستساعد الأخيرة على التثبيت والدعم.
2- ضعي من هذا المزيج، دون الإكثار منه، على شحمة الأذن أو مكان الثقب (باختصار، أي مكان ستلامسه الأقراط). وهذا كل شيء! ليس عليك الآن سوى الاستفادة من أجمل مجوهراتك.

premium freepik license
لِمَ هذه الحيلة فعالة جداً مع أقراط الأذن؟

يبني الفازلين حاجزاً وقائياً يمنع التهيج. بينما يحتوي زيت شجرة الشاي العطري على قدرات علاجية وهذا ما يجعل المزيج مثالياً. فإذا كانت شحمة أذنك في حالة تهيج، جربي وضع قطرة من زيت شجرة الشاي العطري على هذه المنطقة ودلكيها برفق. سيختفي التهيج والاحمرار على الفور! ولا تقلقي، لن يفسد ذلك أقراط الأذن المفضلة لديك.

معلومات أخيرة قبل أن نتركك…
  • اعلمي أنك تستطيعين أيضاً أن تغطي المناطق التي يمكن أن تلامسها الأقراط بطبقة رقيقة من طلاء الأظافر الشفاف. سيحدّ ذلك من انتشار الحساسية.
  • ولكن تبقى الوقاية هي الأفضل. لذا، اختاري بدائل عن النيكل لتخففي من استخدامه كالمجوهرات المصنوعة من التيتانيوم، الفولاذ المقاوم للصدأ أو حتى البوليكاربونات.
  • في النهاية، إذا ظهر طفح جلدي بسبب قطعة مجوهرات، ضعي ببساطة ضمادة من الماء البارد لتهدئي وتخففي الحساسية. ثم، جربي حيلة طلاء الأظافر الشفاف أو زيت شجرة الشاي العطري الذي قدمناه لك هنا!
أقراط الأذنالأقراطالإحمرارحساسة الأذنطلاء الأظافر