هل لديكم ثياب صوفية تسبب الحكّة ؟ حيلة لجعلها ناعمة للغاية

المزعج في هذه الكنزة القديمة الجميلة من صوف المارينو أو الباجا التي حاكتها جدتك أو هذه الصديرية المحبوكة الجميلة أنها تميل كلها إلى التسبب بالحكّة. يكفي أن تقضي بضع دقائق وأنت ترتدين ثياب صوفية ذات الياقة العالية أو تضعين شالك أو كنزتك ذات الكمين الطويلين حتى تشعري بإنزعاج يحاكي فيه حال مزاجك حال جلدك تحت الكنزة.

هل سئمت من ترك كنزتك الجديدة المصنوعة من الكشمير في الخزانة؟ إليك هذه الحيلة التي تجعل الكنزة التي تسبب الحكّة ناعمة جداً. واطمئني: لن تحتاجي إلى مكوّنات طبيعية معقّدة أو مكلفة. في الواقع، من المرجح أن يكون كل ما تحتاجينه متوفراً في المنزل لتتخلّصي من الحكة وتهيّج الجلد ولتستمتعي بخريف وشتاء دافئين!

ما تحتاجينه:
  • ماء بارد
  • خلّ أبيض
  • بلسم للشعر
  • كيس مخصص لحفظ الطعام في الثلاجة يمكن اغلاقه بشكل محكم
الحيلة لجعل الكنزة التي تسبب الحكّة ناعمة للغاية:
  1. أولاً، اقلبي الكنزة التي تسبب الحكّة (بحيث تصبح الناحية الداخلية إلى الخارج) قبل أن تضعيها في دلو أو وعاء من الماء البارد الذي تضيفين إليه بضع ملاعق طعام من الخلّ الأبيض.
  2. بعد حوالى خمس عشرة دقيقة، اعصري الكنزة ثم اسكبي عليها القليل من بلسم الشعر وافركيها بنعومة حتى يتغلغل البلسم بين الخيوط.
  3. اتركيها 30 دقيقة إذ من شأن هذا أن يجعل الكنزة أكثر نعومة وليناً. بعدئذ، اغسلي الكنزة بالماء البارد وجففيها.
  4. للتخلّص من أكبر قدر ممكن من الماء، يمكنك أن تلفّي الكنزة بمنشفة استحمام.
  5. كدنا ننتهي! المرحلة الأخيرة: اطوي الكنزة بعناية وضعيها في الكيس المخصص لحفظ الطعام في الثلاجة. وإلى الثلاجة درّ.

بعد 12 ساعة، ستستعيد كنزتك نعومتها كلها ولا يتوجّب عليك سوى أن تدعيها في الغرفة العادية حتى تصبح دافئة. في الواقع، يسمح البلسم والخل الأبيض بتمليس خيطان الصوف وتنعيمها. أما الحرارة المنخفضة فستثبت الخيوط القصيرة التي غالباً ما تخز الجلد مع مرور الوقت. وهكذا، تخلصت من الكنزة التي تسبب الحكة بعد ارتدائها لبضع ساعات.

freepik.com

هذه وسيلة لتحافظي على بشرتك الحساسة بكلفة زهيدة ولتتباهي أخيراً بهذه الجاكيت الصوفية الرائعة ذات القياس الكبير التي لم تجرؤي يوماً على ارتدائها بسبب الازعاج الذي تسببه !

ثياب صوفيةحكةصوف