5 علاجات طبيعية خارقة في خزانة مطبخكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأطعمة الخارقة:

خزائة مطبخنا مليئة بالمكونات التي نستخدمها كل يوم مثل القهوة، الشاي، الخل….لكن أتعرفون أن وراء هذه الأغذية تختبئ علاجات قادرة على شفاء أوجاع ومشاكل عديدة ؟

إليكم لائحة الأطعمة الخارقة

1- الخل الأبيض لمعالجة لسعات الحشرات :

الخل الأبيض غني بال acetic acid الذي يهدئ من ألم لسعات الحشرات في وقت قصير.
هل لسعتكم بعوضة أو نحلة ؟ خذوا كمادة بللوها بالخل الأبيض وضعوها على موضع الألم. اتركوا الخل يفعل فعله لمدة بضع دقائق ثم كرروا الوصفة 2 إلى 3 مرات باليوم.

2- أكياس الشاي تعالج الحمو :

الشاي يحتوي التانين الذي يملك تأثيرات قابضة على الحمو. استخدموا الشاي الأخضر لأن تركيز التانين فيه أعلى.
اغمروا كيس الشاي بالماء، اعصروه لتزيلوا فائض الماء. ضعوا الكيس مباشرة على الحمو. كرروا العملية حتى اختفائها. الشاي يجفف الحمو، يخفف الألم ويعجل في اختفاء البثرة.

3- الفلفل الحار يريح من الأوجاع :

يحتوي الفلفل على ال capsaicin. استناداً لعدة دراسات ألمانية وبريطانية، فهذه المادة تساعد على التخفيف من الآلام. ال capsaicin هو مسكن للآلام العضلية ولآلام المفاصل مثل التهاب المفاصل.
لعلاج هذه الآلام، اخلطوا ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت نباتي. ضعوا هذا المستحضر على النطقة المؤلمة وضعوا كمادة فوقها.

4- القهوة تخفف أوجاع الرأس :

pixabay

الكافيين له تأثير مسكن للأوجاع وموسع للشرايين. أكدت عدة دراسات هذه التأثيرات.
في حالة أوجاع الرأس، خذوا قهوة مركزة أقوى من الأكسبرسو وبدون سكر. سيرتاح دماغكم بشكل سريع. تحاشوا شرب القهوة بعد 16 ساعة

5- بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) تعالج أوجاع المعدة :

نسبة ال PH المرتفعة في البيكربونات (البيكنغ صودا) الغذائية تلغي مفعول حمض الكلوريدريك المسؤول عن حرقة المعدة. فإذن هي علاج مثالي لهذه الحالة.

للتخلص من حرقة المعدة، ذوبوا ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا في كوب ماء واشربوها. لا تفرطوا في تناولها، لأن بيكربونات الصودا يمكن أن تضعف التوازن الحمضي – القلوي في المعدة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More