الروائح العالقة في الثياب : طريقتان طبيعيتان وسهلتان للتخلص منها فوراً !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك عداوة قديمة بيننا وبين روائح الثياب وبقع التعرق التي نحاول محاربتها يومياً. لكن هناك حلول لهذه المشكلة العويصة، وهذه الحلول صحية وبسيطة بالكامل. يساعد التعرق على تنظيم حرارة الجسم وعلى التخلص من السموم، فلا تجعلوا منه مأساة.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون مزيلات الرائحة التي تحتوي على الألمنيوم، فهي قد تخلف بقعاً صفراء على ثيابكم. قبل كل شيء، تخلصوا من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الألمنيوم واستبدلوها بمستحضرات طبيعية.

بالنسبة للثياب، فقد لا تزول الروائح عنها حتى بعد الغسيل. لكن لماذا تبقى هذه الروائح العنيدة دائماً ؟ تتغلغل جزيئات العرق في الألياف التركيبية بشكل خاص وتتغذى عليها البكتيريا التي تعطي هذه الرائحة السيئة (لهذا فضلوا استعمال القطن).

إذن، قبل أن نصرف النظر عن ارتداء هذه الثياب خوفاً من رائحتها، جربوا أولاً هذه الحيل :

البايكنغ صودا + الخل

يمتلك البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) pH قلوي وتركيبة مسامية تسمح له بامتصاص الروائح السيئة.

قبل الغسيل، ضعوا الماء الساخن على المناطق التي تنبعث منها الرائحة في الثياب، ورشوا البايكنغ صودا بغزارة. اتركوها على الأقل ساعة، والأفضل ليلة كاملة. اغسلوها بعدها بسرعة بواسطة اليد. ثم انقعوا الثياب في حوض ماء بارد مع الخل الأبيض. اتركوها أيضاً من ساعة إلى ليلة كاملة.

  • بعد الغسيل، جففوا الثياب خارجاً في الشمس.
  • لا تستعملوا آلة تجفيف الثياب !
2- الصابون البلدي الطبيعي والليمون الحامض

إذا كانت ثيابكم سريعة العطب (صوف، حرير أو ألياف طبيعية) جربوا هذه الطريقة : مرروا الصابون البلدي الجاف قليلاً على مناطق الرائحة، لكي تتشكل قشرة فوقها. ثم اعصروا فوقها بضع نقاط من الليمون الحامض. وضعوها بعدها في الغسالة.

تستطيعون الآن ارتداء ثيابكم وبالكم مرتاح : لن يشم أحد رائحتكم عن بعد كيلومترات !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More