الطعام الذي يجعلكم تشيخون بسرعة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أطعمة مصنوعة من الذرة – شراب الذرة المحلى، رقائق الذرة، تشيبس الذرة، زيت الذرة

إنها مجموعة متنوعة من الأشياء التي تستطيعون أن تأكلوها كل يوم…نحن نتكلم عن تشيبس الذرة، رقائق الذرة، زيت الذرة، لكن أيضاً عن شيء مؤذٍ أكثر للصحة ويستجلب الانتباه الأكبر من وسائل الإعلام، وهو شراب الذرة المركز بالفركتوز (HFCS).

قبل أن نقول لكم لماذا تسرّع منتجات الذرة عملية الشيخوخة في جسمكم، سنشرح بعض العمليات الكيميائية البسيطة في جسمكم…

لهذا الأمر علاقة مع عملية “التسكر” في جسمكم والمواد المسماة مخلفات نهائية للتسكر (AGEs). هذه المركبات المزعجة المسماة AGEs تسرّع عملية الشيخوخة في جسمكم بما فيها التلف المتراكم على مرور الزمن في أعضائكم، مفاصلكم وبكل تأكيد في تجعد بشرتكم.

إذن، بما أننا تطرقنا لهذا، ما هي العوامل الرئيسية التي تزيد إنتاج ال AGEs في جسمكم ؟ هذا قد يدهشكم لكن المستوى المرتفع من السكر في الدم يرفع ال AGEs التي تسرّع الشيخوخة في جسمكم. لهذا يشيخ مرضى السكري النوع الأول أسرع ويبدون أكبر من عمرهم الحقيقي. لكن هذا التسارع في الشيخوخة لا يقتصر على مرضى السكري.

نعم، النشويات المصنوعة من الذرة، مثل رقائق الذرة، تشيبس الذرة، الخ…لها أيضاً تأثير مهم على مستوى السكر في الدم ويمكن أن ترفع ال AGEs في جسمكم وتسرّع الشيخوخة.

لكن هناك مشكلة إضافية مع الذرة…لقد اكتشف العلماء أن الفروكتوز الموجود في شراب الذرة المركز يزيد بنسبة 10 اضعاف تشكل ال AGEs في جسمكم أكثر من الغليكوز ! نعم، هذا صحيح…هذا يعني أن شراب الذرة HFCS الذي تستهلكونه كل يوم في المشروبات المحلاة وأغلب الأطعمة المصنعة (نعم، حتى في الصلصات والكتشب) يساهم في تسريع الشيخوخة…هذا سبب إضافي لتجنب ال HFCS أو التقليل من استخدامه !
لم ننتهِ بعد مع الذرة…هناك ما هو أسوأ أيضاً…

مشكلة أخرى كبيرة مع الأطعمة المصنعة من الذرة وزيت الذرة، أن هذه الأطعمة تحتوي كميات مفرطة من الأحماض الدهنية أوميغا-6، وهذا ما يؤدي إلى خلل في توازن الأوميغا-3 والأوميغا-6، الأمر الذي يتسبب بالتهابات في الجسم وأكسدته.
وهذا مثال إضافي عن الأطعمة المصنعة من الذرة التي تجعلكم تشيخون بسرعة أكبر بكثير.

نصيحتنا :

تجنبوا او خففوا الأطعمة المصنعة من الذرة مثل تشيبس الذرة ورقائق الذرة قدر الإمكان. إنها ليست بنفس درجة سوء القمح على مستوى مؤشر السكر في الدم، ولا تحتوي الغلوتن الذي يتلف الأمعاء، لكنها أيضاً رغم ذلك سيئة بالنسبة لكم. عندما يتعلق الأمر بشراب الذرة المركز أو زيت الذرة، تجنبوهما قدر الإمكان إذا أردتم أن تبقوا رشيقين، بصحة جيدة وشباباً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More