10 خضار تحتاج إلى الطقس الحار لتنمو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الصيف هو موسم الزراعة، لكن فيما يتعلق بالخضروات، ليست كلها متشابهة. فبعضها أقل مقاومة للحرارة الشديدة.

لذا لمساعدتنا في نجاح محاصيلنا، علينا أن نعرف جيدًا ما ينمو بشكل أفضل عندما يكون الطقس شديد الحرارة!

في الصيف، من الأفضل أن ننسى الكزبرة والبقدونس والخس والسبانخ والبروكلي ونركز على الخضار التالية:

إليكم أفضل الخضروات التي يمكن زراعتها في الطقس الحار :

1.البطاطا الحلوة


تحب البطاطا الحلوة الطقس الحار ، لكنها تحتاج إلى موسم نمو طويل. تحت تأثير الحرارة ، تمتد شتولها طويلاً، لذا امنحوها مساحة كبيرة في الحديقة. إذا تجاوزت حدودها، فما عليكم سوى قطع أطرافها أو لفّها في مهدها لاحتوائها.
تمنحكم زراعة البطاطا الحلوة الخاصة بكم الفرصة للحصول على تنوع أكثر مما تجدونه في متجر البقالة. بعض أنواع البطاطس طعمها مثل النشويات، والبعض الآخر حلو للغاية. يمكن أن تكون برتقالية اللون أو بيضاء أو أرجوانية.

2.الفلفل الحلو (الفلفل الرومي)

يزدهر الفلفل الحلو في درجات الحرارة المرتفعة. تكفي نبتتان فقط لمنحكم ما يكفي من الفلفل لكل ما تريدون طهيه. هذه الخضروات سهلة النمو جداً.

3.الفاصوليا الخضراء


تتحمل هذه الخضار الحرارة جيدًا وتنضج بسرعة. لذلك فهي مثالية للزراعة المتتالية. إذا كنتم تعانون من نقص في المساحة، فاختاروا الأصناف المتسلقة لتزرعوها مباشرة في الحديقة.

4. الكوسى والقرع الصيفي


الكوسى والقرع الصيفي من بين أكثر النباتات إنتاجاً، وهي تحب الحرارة. يُنصح بزرع عدد قليل من النباتات في كل مرة، تفصل بينها بضعة أسابيع خلال فصل الصيف، لتجنب الفائض الكبير في الإنتاج. من الأفضل قطف الثمار وهي لا تزال صغيرة للحصول على نكهة مثالية.

5. البامية


البامية من الخضروات التي قد تحبونها أو تكرهونها. عندما تحبونها، فهي خيار رائع للحديقة في الطقس الدافئ.
يمكن زراعتها مباشرة حتى في شهر يوليو/ تموز وهي مثالية لتحضير الأكلات التقليدية مثل البامية المقلية والحساء واليخنات ! اقطفوها قبل أن يزيد طولها عن 9 سنتم.

5. الباذنجان


الباذنجان أكثر إنتاجية بكثير في الطقس الحار ، ومن السهل جدًا أن ينمو. يجب أن نؤمن له الكثير من أشعة الشمس ومن الماء.

7. الخيار


نحن نحب الخيار ! إنه بارد ومنعش ونتلذذ بتناوله في يوم حار. ونباتاته لا تخاف من الحرارة.

8. الذرة


هذا هو أحد أفضل النباتات للتعامل مع الطقس الحار والجاف. لقد كان غذاءً أساسيًا لآلاف السنين في العديد من حضارات الأمريكيين الأصليين. يجب أن نزرعه على شكل مربعات كبيرة بما يكفي لضمان تلقيحها بواسطة الريح، أو نزرع عدة صفوف بجانب بعضها البعض. لمزيد من الفائدة، قوموا بزراعة النوع الذي يعطي “الفشار”.

9. السلق


السلق عبارة عن نوع خضار خضراء يمكن قطفها صغيرة لصنع السلطات، أو كبديل للسبانخ في العديد من الأطباق. يمكنكم اختيار السلق الذي يحتوي على أوراق خضراء داكنة وسيقان حمراء، وردية، بيضاء، صفراء وبرتقالية، للحصول على كل درجات اللون في الطبق!

10. عباد الشمس (دوار الشمس)


إنها زهور جميلة، لكن يمكنكم أيضًا أن تأكلوا بذورها. إنها رائعة للمساعدة في التلقيح. للحصول على بذور صالحة للأكل، نزرع عباد الشمس من نوع “الماموث”. يمكن أن يصل ارتفاع النباتات أحيانًا إلى 3 أمتار وتنتج أطنانًا من البذور.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More