ما الذي قد يحدث لكم إذا لم تنظفوا مكيف الهواء في منزلكم؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف مكيف الهواء:

مع وصول فصل الحرارة المرتفعة، الكثير من الناس يلجأون إلى المكيفات للحصول على الجو البارد والمنعش، الذي لولاه لأصبحت الحرارة لا تطاق. ولكن انتبهوا إلى ما سوف يحدث لكم إذا لم يتم تنظيف مكيف الهواء بشكل منتظم، لأن أغلب الناس لا يعون خطورة الإستعمال المتكرر والمفرط للمكيفات.

إذا لم نقم بصيانة المكيفات بشكل منتظم فهذا يؤدي إلى نوعية هواء سيئة وإلى روائح غير مستحبة، تجعل المكيف أرضاً خصبة للعديد من أنواع البكتيريا والفطريات. واستنشاق هذه البكتيريات يمكن أن يتسبب بأمراض عديدة مزمنة.

إحدى أكثر هذه البكتيريا خطورة هي ال Legionella، التي قد تتسبب بالتهاب رئوي حاد وقد يكون مميتاً أيضاً. تتم الإصابة بالالتهاب عندما تنتشر البكتيريا في الجو من خلال ذرات الماء التي تسقط من المكيف.

يظهر مرض الالتهاب الرئوي بعد استنشاق البكتيريا بيومين إلى عشرة أيام. يبدأ المرض بانخفاض الطاقة، نعاس وصداع. سترتفع درجة حرارتك إلى ما فوق 40 درجة، وسوف تشكو من سعال جاف ووجع في الرأس. سينتشر الالتهاب في المجاري الدموية واللمفاوية ليشمل كل الجسم. في الحالات الحادة، المرض قد يصيب الجهاز العصبي المركزي بالضرر، وإذا لم تتم معالجته، فإن نسبة الموت بسببه تتراوح بين 15 و 25 %.

كل الأشخاص الذين يملكون جهاز مناعة ضعيف، أو المصابين بأمراض مزمنة، المدخنين والمدمنين على الكحول يجب أن يحتاطوا لأنهم الأكثر عرضة للإصابة.
من المهم أن نعرف أن الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

إن التنظيف المنتظم للمكيفات، مع استبدال الفلتر بآخر جديد، يمكن أن يجعلنا نتفادى التعرض للفيروسات والبكتيريا.
ننصحكم، مرة في السنة وقبل بداية فصل الصيف، بأن تقوموا بصيانة المكيفات لديكم وتنظيفها.

هل جربتم هذه الطرق السهلة لتنظيف مكيف الهواء؟ أخبرونا في التعليقات إذا نجحت هذه النصائح معكم، نحن من حلول ذكية متشوقون لقراءتها !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More