قومي بتنظيف المنزل في 30 دقيقة واستفيدي من باقي يومك !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا نتكلم هنا عن التنظيف الجذري للمنزل، ولا حتى عن التنظيف الشهري ! لكن إذا كنت تنتظرين زيارة ولا تريدين أن يتحول يوم عطلتك إلى سخرة، هذه الحيل من أجل تنظيف المنزل التي نقدمها من موقع حلول ذكية مخصصة لك !

اضبطي ساعتك !

الحمام – 10 دقائق

رشي بالسبراي المساحات التي تحتاج لتنظيف : المغسلة، المرآة، المرحاض، واتركي المنظف يتفاعل بينما تغسلين البانيو. ثم مرري فوطة حيث وضعت المنظف. امسحي الأرض بالممسحة.

المطبخ – 10 دقائق

لن ينجح الأمر إذا كان المجلى مليئاً بالأطباق، لكن إذا أنجزت هذه المرحلة، إليك ما الذي يبقى عليك إنجازه ليصبح مطبخك لائقاً. استخدمي مستحضر تنظيف/ مزيل للدهون على كل الأسطح.

ستساعدك اسفنجة سحرية على جعل البقع العنيدة تختفي. ضعي وعاء يحتوي على الماء وعصير الليمون الحامض في المايكرويف وسخنيه مدة 45 دقيقة. لن تبذلي أي جهد لإزالة البقايا !

الصالون – 7 دقائق

مرري فوطة مصنوعة من المايكروفايبر على كل الأسطح لتزيلي الغبار. ضعي ما تصادفينه في طريقك، مثل ألعاب الأطفال، في سلة، يمكنك أن ترتبيها بالطريقة الصحيحة فيما بعد.
شغلي المكنسة الكهربائية بشكل سريع لتجمع الغبار، الشعر والفتات.

المدخل – 3 دقائق

بما أنها أول مكان يراه أحد عندما يدخل منزلك، رتبي المعاطف والأحذية حتى يبدو المدخل منظماً. ضعي أغراض الشتاء في سلة جميلة وشغلي المكنسة الكهربائية بسرعة.

إذا كنتما اثنين أو كان لديك أولاد بعمرك يساعدونك، هذه الدقائق ال 30 بالضبط ستسمح لك أن تفعلي أكثر !
ولا، لم “ننسَ” أن نتكلم عن غرف النوم : أغلقي الأبواب، مدعويك ليس لهم شغل هناك !

نصيحة إضافية: ثمة استثناءات نادرة حيث يجب أن لا تستعملي الخل الأبيض للتنظيف

تُنصحين دوماً باستخدام الخل الأبيض في آلة غسل الأطباق لتنظيفها والتخلّص من الروائح ومن الترسبات الكلسيّة بطريقة طبيعيّة لكن حموضة الخل في بعض الأحيان يمكن أن تلحق الضرر بالقطع المصنوعة من المطاط في الآلة. ويجب تجنّب استعماله بشكل خاص على آلة غسل الأطباق التي يدخل في صناعة قطعها بوليمر الأكريليت والفلوروسيليكون ومطاط النتريل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More