7 أنواع فواكه تستطيعون أن تزرعوها داخل المنزل !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كان هناك شيء يجب أن لا نقتصد فيه في الحياة، فهو الفواكه ! أتحبون أن يكون لديكم فواكه بوفرة ؟ أتعرفون أنكم لستم بحاجة لمساحة أرض من أجل زراعة الفواكه التي تحبونها ؟ من الممكن أن تزرعوا عدة أنواع من الفواكه على الشرفة في المدينة، أو حتى داخل شقتكم إذا كانت هناك نافذة يدخل عبرها ما يكفي من ضوء الشمس.

كل ما تحتاجه النبتة هو وعاء كبير جداً عرضه لا يقل عن 30 سنتم وارتفاعه عن 30 سنتم. لكن عندما تتجاوز النبتة عرض الوعاء، يجب أن تنقلوها إلى وعاء أكبر.

كما أن النبتة تنمو بشكل أفضل إذا فرشتم قعر الوعاء بطبقة من الحصى تحت التراب، من أجل تصريف الماء بشكل جيد. وبعدها، كل ما ببقى عليكم فعله هو أن تغذوا النبتة بالسماد وتسقوها بشكل منتظم.

إليكم 7 فواكه يمكن أن تنمو في المنزل :
الفراولة (الفريز) :
trucsetbricolages.com/

يمكنكم أن تشتروا شتلات جاهزة. يكفي أن تمتلكوا وعاءً قطره 12 إلى 15 سنتم وأن تحافظوا على ال pH في التربة بين 5,6 و6,6. ننصح أيضاً بأن تستعملوا سماداً جيداً بشكل منتظم. ولا تحمّلوا الوعاء أكثر من طاقته، فقد تصاب ثمار الفريز بالعفن أو تمرض.

الشيء الأساسي الذي تحتاجون للتأكد منه لزراعة الفراولة في الداخل هو أن تتعرض للشمس دائماً. استخدموا إضاءة صناعية عند الحاجة. قد تحتاج إلى ست ساعات شمس على الأقل يومياً.

الكرمة (العنب) :
trucsetbricolages.com/

من الممكن أن تجعلوا الكرمة تنمو في المنزل، بشرط أن تمتلكوا تهوئة جيدة لتمنعوا العنب من أن يتعفن.

يجب أن تثبتوا تمديدات على الحائط كي تجعلوا الكرمة تتعرش عليها. أنتم بحاجة أيضاً إلى مستوعب يمكن أن يتسع ل 15 غالون من التراب على الأقل.

العنب بحاجة إلى تصريف جيد للماء، فضعوا حصى في قعر الوعاء ثم أضيفوا التربة وطبقة من نشارة الخشب.

التين :
trucsetbricolages.com/

يمكنكم أن تجعلوا شجرة التين تنمو انطلاقاً من بذرة. أنتم بحاجة لوعاء مع تصريف جيد للماء كالحصى. ولا تضعوا النبتة في الشمس. التين ينمو جيداً عند درجة حرارة تتراوح بين 18° و19°. اسقوا شجرة التين حتى يخرج الماء من ثقوب نظام التصريف. اسقوها مرة واحدة في الأسبوع.

البابايا :

يمكنكم أن تزرعوا البابايا في منزلكم، ما دمتم تحافظون على درجة الحرارة العليا بين 18° و19°.هذه النبتة بحاجة للريّ بشكل منتظم ويجب أن تقطعوا جذورها إذا أردتم مواصلة زراعتها في وعاء. يمكنكم أن تقطفوا ثمارها في غضون 7 إلى 8 شهور.

التوت :

إذا أردتم أن تضيعوا 10 سنوات من عمركم، فعليكم أن تجربوا زراعة التوت من بذرة. وإلا اقتنوا شجرة توت قزمة في منزلكم ودعوها تتعرض لدرجة حرارة عالية جداً وضعوها في وعاء كبير جداً يستوعب 3/1 الشجرة تقريباً. ثم ضعوا الشجرة في مكان مشمس جداً. تأكدوا من أن الوعاء مملوء بالحصى في أسفله من أجل تصريف الماء وموضوع على طبق كبير ليتلقى الماء الزائد.

البطيخ الأحمر :

البطيخ فاكهة ثقيلة جداً تنبت على عريشة. لهذا قوموا بتركيب تمديدات في منزلكم لتساعدوا العريشة على التسلق. ضعوا النبتة في غرفة دافئة ومشمسة كثيراً. يجب أن يحتوي الوعاء على تربة رطبة ورملية لتصريف الماء بشكل جيد.

المشمش :
freepik.com

إنها فاكهة لذيذة جداً ومن السهل زراعتها في المنزل ما دامت معرضة للشمس. إنها تنمو أفضل في وعاء بدون تراب، بل مع compost (خليط جاهز من التربة والسماد) ومع نظام تصريف جيد للماء. يمكنكم تلقيح الأزهار بسهولة بنقل فرشاة من زهرة لأخرى.

حيلة مهمة جداً :

تخلصوا من كل الثمار ذات الشكل الغريب أو الصغيرة جداً كي تسمحوا للثمار الجديدة بأن تنمو أسرع وبصحة جيد

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More