8 أشياء في المنزل تمنع الواي فاي من أن يعمل جيداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من منا لم يعانِ من ضعف الانترنت أو بطئه في العديد من الأوقات ؟ صحيح أن المشكلة تكمن في بعض الأحيان في الجهاز اللاقط أو في خدمة الشبكة. ولكن، في أغلب الأوقات، تنتج المشكلة عن بعض الأشياء أو عن وجود قطع أثاث محددة في منزلنا. إليكم كيفية تقوية الواي فاي

سنقدم لكم في هذا المقال بعض الأعداء الرئيسيين لشبكة الواي فاي في منزلكم عند إزالتها تتم تقوية الواي فاي.
  • الأثاث والأغراض المعدنية
    المعدن موصل جيد للكهرباء. بما أن الموجات التي يطلقها الواي فاي هي موجات مغناطيسية، فأي غرض معدني في المنزل سيوقف انتشار هذه الموجات. إذا كنتم تريدون أن تعمل موجات الواي فاي على أكمل وجه، من المهم أن تضعوا الجهاز اللاقط بعيداً عن المعادن.
  • الجدران والأشياء الحجرية
    بعض الجدران أو الأشياء الحجرية تمنع انتشار الواي فاي. من بينها نذكر الرخام، الإسمنت، الباطون، الجفصين والقرميد. هذا يشرح لماذا في المنازل ذات الطابقين تكون إشارة الواي فاي أضعف بكثير في أحد الطابقين. لكي تحلوا هذه المشكلة، ضعوا الجهاز في منطقة فارغة بعيداً عن الجدران.

المرايا
الطريقة التي تجعلنا نرى انعكاس صورتنا في المرآة هي نفسها التي تجعل إشارة الواي فاي تنعكس. تعمل المرآة كدرع، وهي تجعل إشارات الأنترنت ترتد. لذلك عندما تكون قريبة من جهاز الواي فاي، فقد تفقد اشارة الانترنت قوتها أو ينقطع الاتصال

  • البرادات والغسالات
    عموماً، الأجهزة الكهربائية المنزلية، التي تحتوي على انابيب يجري الماء فيها، لا تتوافق مع إشارة الواي فاي. الماء لديه القدرة على حبس طاقة الموجات وهو ما يؤثر سلباً على نوعية التواصل عبر الانترنت.
  • أضواء الزينة
    الاضواء الكهربائية الملونة التي تستعمل للتزيين، وخصوصاً لشجرة الميلاد، قد تكون السبب في إشارة الواي فاي السيئة. إنها تحتوي على رقائق وامضة تولد حقلاً مغناطيسياً يتفاعل مع الموجات التي يبثها الجهاز اللاقط.
  • اجهزة مراقبة الأطفال الرضع
    هذه الأجهزة تولد موجات بطول 2,4 جيغاهرتز، وهي نفس موجات الواي فاي. مع أن هذه الأجهزة بحاجة عموماً إلى الأنترنت كي تعمل، تجنبوا وضعها بقرب أجهزة الواي فاي.
  • الطائرات المسيّرة عن بعد
    الطائرة المسيّرة عن بعد تعمل أيضاً على موجة 2,4 جيغاهرتز، لكن بعض النماذج لا تعمل على هذه الموجات. كل شيء يتعلق بالطاقة التي تحتاجها كل طائرة حتى تستطيع أن تعمل.
  • المايكرويف
    هذا الجهاز أيضاً يعمل على موجات مشابهة جداً لتلك المستخدمة في الواي فاي. إذا كان جهاز التقاط الموجات قريباً من المايكرويف، فيجب أن تضعوه في مكان أعلى من مستواه. هكذا ستخففون إلى أقصى حد تأثيره على شبكة الأنترنت.
نصائح مفيدة : كيف تقوون الأنترنت داخل المنزل

هناك طرق عديدة يمكنكم استخدامها لتحسين إشارة الواي الفاي في منزلكم. إليكم بعض النصائح المفيدة إذا كانت الموجات ضعيفة :

  1. بعد أن تأخذوا بعين الاعتبار النصائح المذكورة سابقاً، اختاروا مكاناً ملائماً لتركيب الجهاز.
  2. قوموا بتحديث جهازكم باستمرار.
  3. اشتروا هوائياً أقوى.
  4. احموا الواي فاي في منزلكم بكلمة سر آمنة لا يمكن أن يحزرها أحد بسهولة.
  5. اشتروا جهازاً مقوياً لشبكة الواي فاي في منزلكم.
  6. حاولوا أن تستخدموا أحدث تقنيات الواي فاي.
  7. الموجات العريضة التي تعمل على موجة 5 جيغاهرتز تعطي اتصالاً أسرع بكثير من الموجات الأخرى، بما أنها أقل استعمالاً من موجات 2,4 جيغاهرتز.
  8. تذكروا دائماً أن تعيدوا جهاز الالتقاط إلى الصفر ثم تعيدوا تشغيله من جديد (Reset). عندما تفعلون هذا، فأنتم تمحون ذاكرة الجهاز، وهذا ما يسمح له بأن يحتفظ بالبيانات الحديثة فقط.
    هل واجهتم مشاكل في شبكة الواي فاي ذات مرة ؟ هل لديكم نصائح يمكن أن نضيفها إلى القائمة ؟ شاركوها معنا في التعليقات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More