ديكور المنزل : 8 أخطاء أخرى فادحة لا تقعوا فيها !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم من حلول ذكية  ثمانية أخطاء أخرى فادحة في ديكور المنزل، لا تقعوا فيها وإلا ستكلفكم غالياً !
أثاث لم يعد على الموضة

من الثابت أن الأثاث يخضع أيضاً للموضة. الكنبات الكبيرة ذات الوسائد والمساند الضخمة لم تعد عصرية. من الأفضل أن تختاروا أثاثاً مع خطوط مستقيمة وشكل محدد جيداً. يمكنكم أن تختاروا صوفا تقليدية لكن بألوان عصرية غير متوقعة.

لوحات معلقة بطريقة غير صحيحة

الارتفاع المثالي لتعليق اللوحات والصور هو 153 سنتم من الأرض وحتى وسط الصورة. إذا كان لديكم الكثير من الصور، يمكنكم أن تعلِّقوها على حائط واحد بدل أن تضعوا الصور أينما كان في المنزل.

أثاث ضخم

الخطأ الأكثر شيوعاً هو أن تتخموا الغرفة بأثاث لا يتناسب مع حجمها، وخصوصاً فيما يتعلق بالكنبات، فعندها سوف تبدو غرفة الجلوس صغيرة. إذا كان لديكم غرفة جلوس كبيرة، يمكنكم أن تسمحوا لأنفسكم بصوفا لشخصين مع مقعدين.

مركز الغرفة ليس محدداً

ينبغي تركيز الاهتمام على غرفة الجلوس. قد يكون مركز الجذب هو مدفأة، لوحة، سلسلة صور : كل ما يمكن أن يجذب الأنظار. يمكنكم أيضاً أن تضفوا لمسة على هذه الغرفة إذا طليتم الجدران بألوان قوية، أو إذا مزجتم ألواناً جريئة.

نباتات داخلية في أوعية صغيرة

من الأفضل أن تضعوا شجرة نخيل صغيرة في وعاء كبير، بدل أن تضعوا الكثير من النبتات الصغيرة على حافة النافذة. ستعطي انطباعاً بمساحة أوسع وبترحاب أكثر.

أغطية مقاعد قديمة الطراز

يمكنكم أن تدخلوا تعديلاً جذرياً على الغرفة فقط عن طريق تغيير أغطية الأثاث، فتحصلون على ديكور عصري حديث. يمكنكم أيضاً أن تغيروا شكل غرفة جلوسكم حسب حالتكم النفسية أو حسب فصول السنة.

تحديد أنفسكم داخل ستايل واحد

إذا كنتم تحبون أسلوباً أو ستايل معيناً، ولا تشعرون بالراحة مع شيء آخر، يجب أن تعلموا أن غرفتكم لن تعود مريحة وستصبح كاريكاتورية للغاية. ادمجوا ستايلكم المفضل مع أنواع أخرى. كما أن هناك إمكانيات أخرى تجعل غرفتكم مبتكرة جداً لدرجة تجعل الناس يرغبون في البقاء.

ستائركم تختصر المساحة بصرياً

تفصيل عديم الأهمية مثل الستائر، يمكن أن يجعل غرفتكم تبدو أصغر. من المهم أن تعلّقوا الستائر أعلى ما يمكن، وعلى كل الحائط، حتى يبدو السقف أعلى وغرفتكم أكبر. اختاروا ستائر بألوانٍ أقوى من باقي ديكور الغرفة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More