كيف تحصلون على كمية غير محدودة من العنبية blueberries عندما تزرعونها في منزلكم !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أكنتم تعرفون أنكم تستطيعون أن تجعلوا العنبية blueberries تنمو عندكم ؟

لتحصلوا على كامل فوائد هذه الفاكهة وتشجعوا استهلاكها، اتبعوا إرشادات هذا المقال من أجل الحصول على كمية غير محدودة من العنبية في منزلكم !

الفوائد الصحية للعنبية blueberries :

العنبية blueberries قليلة السعرات الحرارية وغنية جداً بالمواد الغذائية. فكوب واحد من العنبية يحتوي على 3,6 غرامات من الألياف، وحوالى 24% من الحاجة اليومية للفيتامين C و36% من الحاجة اليومية للفيتامين K.

هذه الثمار الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من تضرر الخلايا وقد تأكد أيضاً قدرتها على الوقاية من علامات الشيخوخة ! هذه المضادات تمنع تلف ال DNA المسؤول عن الشيخوخة المبكرة. بحسب دراسة، استهلاك عصير العنبية يومياً بخفف بنسبة 20% من خطر تلف ال DNA.

كما ان استهلاك العنبية يقي من المشاكل المرتبطة بالكولسترول وينظم ضغط الدم. والعنبية ممتازة أيضاً لتحسين وظائف الدماغ والذاكرة.

كيف تجعلون العنبية تنمو في منزلكم ؟
blueberry
premium freepik license

زراعة العنبية أمر سهل جداً. مع أن أغلب أنواعها تأخذ 3 سنوات لكي تعطي ثماراً (من البذرة حتى قطف الثمرة)، لكنكم تستطيعون أن تشتروا شتلة صغيرة وتزرعونها عندكم. مهما كان قراركم، اتبعوا هذه النصائح من قبل خبراء للحصول على ثمار العنبية اللذيذة في وقت لا يذكر !

1. اعثروا على المكان المثالي

مثلها مثل النباتات الأخرى، تفضل شتلات العنبية التربة الجيدة والكثير من نور الشمس. التعرض الكافي للشمس يساعد شتلتكم على القيام بالتمثيل الضوئي الضروري لنمو النباتات ! من جهة أخرى، التربة الجيدة تشجع على النمو السريع وكذلك التمثيل الضوئي.

تتطلب شتلة العنبية مكاناً، على الأقل نصف متر مربع لتنمو بحرية وبشكل طبيعي يسمح للماء بأن يجري في كامل التربة. الشيء المثالي هو غرس شتلتكم في الحديقة، لكن إذا كنتم تعيشون في شقة، تستطيعون أن تلجأوا إلى البانسيه (شتلة قزمة من العنبية) أو تزرعوها في حاوية على الشرفة.

2. عملية الزرع

عموماً، الربيع هو الوقت المثالي لزراعة شتلة العنبية والقطاف يحصل عادةً بين تموز/يوليو وآب/ أغسطس ! إذا استخدمتم شتلة عنبية صغيرة، أخرجوها من غلافها ثم ضعوها في التربة المحضرة، ثم غطوا الجذور بالتراب.

ربتوا على الطبقة العليا من التربة، ثم اسقوا الشتلة. حافظوا على التربة رطبة دائماً !

3. تغطية التربة

أفضل نوع من التغطية لشتلات العنبية هو نشارة الخشب. لكن يمكن استخدام قشر الصنوبر وكذلك أنواعاً أخرى من النشارة. غطوا التراب بسماكة تتراوح بين 5 و10 سنتم.

4. التشذيب

تندما تبدأ شتلة العنبية في النمو، يجب أن تبدأوا بتشذيبها. أثبتت الابحاث أن التشذيب يسمح للأغصان، وحتى أقواها، أن تنمو بنشاط. وهذا يشجع أعلى معدل نمو للثمار.

استخدموا فقط مقصاً، ثم اقطعوا بعض الأغصان كي تشجعوا الثمار على النمو أكثر ! أزيلوا الأغصان الميتة وكل ما يحيط بالشتلة.

5. التسميد

إنها إحدى أهم مراحل نمو شتلة العنبية. يمكنكم دائماً أن تستخدموا سماداً عضوياً لأنه ليس ساماً واحرصوا على تسميد النبتة لفترة طويلة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More