5 طرق حتى تتواصلوا مع طفلكم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن التواصل مع الطفل هو مفتاح الصحة العاطفية والسلام المنزلي .. ومشكلتنا أننا لا نعرف كيف نتواصل مع أطفالنا وفي بعض الأحيان لا نجد الوقت للتواصل معهم، مع العلم أن التواصل مع أطفالنا يغيرهم نحو الأفضل.

من حلول ذكية إليكم 5 طرق حتى تتواصلوا معهم.

1- تحرروا مما يلهيكم عنهم

ليس المطلوب ان نتخلى عن كل شيء في كل الأوقات. يكفي أن نتخلى عن كل ما  يلهينا مدة قصيرة في اليوم .. يكفي أن تركزوا على طفلكم في اليوم مدة 10 دقائق بعيداً عن كل ما يلهيكم من أجهزة ومن أعمال منزلية وما شابه.

2-  تعرفوا  إلى ما يجعلهم يشعرون بأنهم محبوبون

بعض الأطفال بحاجة إلى المزيد من الحب وبعضهم بحاجة الى سماع الكلمات التي تطمئنهم. اذا كان طفلكم كبيراً بما فيه الكفاية، اسألوه ببساطة ما الذي يجعله يشعر بأنه محبوب. وتأكدوا من تجنب الاشياء التي تكون متضادة مع لغة الحب لديه.

3- أظهروا اهتماماً صادقا باهتماماتهم

صدقوني أنكم ستستمتعون كثيراً عندما ستدخلون الى عالم اهتمامات أطفالكم.

4- كونوا الأم أو الأب الذي يمكن التكلم إليه

هذا يعني أنك قادرون على الإصغاء بدون اخذ الاحكام المسبقة. المشكلة أننا نسارع الى تقديم الحلول  قبل أن يحاول الطفل إنهاء جملته. وغالباً ما نختزل مشاعرهم بكلمة مثل “أوه” .. الحقيقة أن اولادنا يحتاجون أن نصغي اليهم وهذا أهم من تقديم الأشياء لهم.

5- الجأوا إلى التأديب الإيجابي

إن العقاب بالضرب سيؤدي الى القطيعة مع أطفالكم ولن يساعدكم ذلك في تعليم أطفالكم مهارات اخرى. عندما تحاولون أن تحلوا مشكلة مهارات جديدة وعندما تحاولون أن تعاقبوهم  على شيء ارتكبوه، تذكروا دائماً أن عليكم أن تكونوا في الوقت ذاته متعاطفين وحاولوا أن تعلّموا طفلكم مهارات من أجل ضبط النفس.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More