ما الذي يجده الأزواج جذاباً في زوجاتهم؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرجال بطبيعتهم أشخاص بصريون وهذا يشرح السبب الذي يجعل الرجل يفضل المرأة التي تمتع عينيه وليس تلك التي تستمتع بشخصية عظيمة. ولكن Laurie Watson وهو عضو ومعالج في جمعية Sexuality Educators-certified sex الأمريكية كما أنه معالج نفسي متخصص بالعلاقات الزوجية يقول إن الرجال قد يصبحون فجأة أقل انجذاباً لزوجاتهم حتى لو كن جميلات. فالعامل الجسدي يثير الرجل ولكنه يخبو مع الوقت.

بالنسبة للمرأة هناك أشياء كثيرة تحتاجينها حتى تبقي علاقتكما منتجة:

ذكاء المرأة

يصعب على النساء الذكيات الاعتقاد أن ذكاءهن عامل أساسي مساهم في جذب الرجل. ولكن الدكتورة Christine B. Whelan تشير إلى أن الرجال الأذكياء ينجذبون إلى النساء الذكيات. مع أن الذكاء يتنوّع إلا أن الرجال يعتقدون أن المرأة الذكية تلد أطفالاً أذكياء. كما أن المرأة الذكية ستقدر على إبقاء زوجها منجذباً إليها بسبب قدرتها على تعلّم أشياء جديدة واستعمال مواهبها. وستكون قادرة على جذب انتباهه عبر خلق حوار جذاب لأن كل واحد منهما سيكون لديه تجارب يتشاركانها .

الثقة بالنفس

المرأة المرتاحة مع نفسها هي شخص تثير الرجل. تشرح المستشارة النفسية والمدربة Jennifer Ryan أن الرجال ينجذبون إلى نسائهم عندما يكن واثقات من مظهرهن وأنفسهن. والرجل سيصبح مرتاباً إذا ظللت تبحثين عن تأكيد منه بأنك جميلة وجذابة. فحتى لو لم تكوني عارضة أزياء تصرفي وكأنك عارضة. فالرجل يحب المرأة الواثقة بنفسها، المقتنعة بذاتها التي لا تكون يائسة عاطفياً أو مادياً. الرجال بشكل عام يرغبون ان تظل زوجاتهم يرغبن فيهم ويحتجنهم ولكنهم في الوقت ذاته يريدون أن تكون لهن هوياتهن المستقلة.

يحب المرأة التي تقدر المزاح

سيحب زوجك دائما أن تضحكي على نكاته وومزاحه. ويحب كثيراً الأوقات التي تتذكران فيها أشياء مضحكة حدثت معكما.

الصدق

حتى لو كنت تتمتعين بوجه جميل وجسد مثير سيبقى عامل الصدق في شخصيتك شيئاً يجذبه إليك. فليس هناك رجل يرغب أن يربط نفسه بامرأة كاذبة. تذكري أن كذبة واحدة ستؤدي إلى انعدام الثقة أو إلى شجار مدمر. أبقي كل شيء يا سيدتي في علاقتكما مكشوفاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More