9 أشياء يجب أن لا تفعلوها أبداً على معدة فارغة !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم 9 أشياء يجب أن لا تفعلوها على معدة فارغة (أكثر من ساعتين بعد آخر وجبة لكم).

1. تناول مضادات الالتهابات

الآسبرين، الباراسيتامول (البنادول) ومضادات الالتهاب الأخرى غير الستيرويدية يجب أن لا تأخذوها على معدة فارغة. ليس فقط ستنخفض فعاليتها، ولكنها أيضاً ستسبب مشاكل صحية خطيرة (مثل النزيف المعوي).

2. شرب القهوة

حتى القهوة المنزوعة الكافيين تنشط إنتاج أحماض المعدة التي قد تسبب حرقة ومشاكل هضمية أخرى إذا شربتم القهوة على الريق. كما أن عدم تناول الفطور بعد القهوة يمكن أن يؤدي إلى نقص في السيروتونين وإلى طبع نكد بقية اليوم.

3. العلكة

عندما تمضغون العلكة، تفرز المعدة أحماض الهضم، الامر الذي يتلف الغشاء المخاطي للمعدة إذا كانت فارغة، وينتج عنه التهاب.

4. الذهاب إلى النوم

الجوع والمستويات المنخفضة من الغليكوز تمنعنا من النوم وتؤدي إلى نوم سطحي واستيقاظ مبكر. إليكم هذه الحقيقة المثيرة للاهتمام، نقص النوم يرفع مستوى هورمونات الجوع. لهذا السبب، نحن نأكل أكثر في اليوم التالي إذا فوتنا العشاء.

5.التمرين المكثف

يؤكد البعض أن التمرين على معدة فارغة يحرق سعرات حرارية أكثر. في الحقيقة، هذا لا يؤثر على خسارة الدهون. من جهة أخرى، تحدث خسارة فعلية في الكتلة العضلية. كما تنخفض شدة التمرين أيضاً بما أن الجسم يفتقد إلى الطاقة.

6. التسوق

نحن نعرف كلنا أن الجوع يجبرنا على شراء طعام أكثر مما نحتاجه فعلياً. في الواقع، المعدة الفارغة تجعلنا أكثر انجذاباً لكل شيء حتى في المحلات التي لا تحتوي على أطعمة. بحسب الدراسة فإن الرسالة الداخلية “أريد الطعام” تُختصر بكل بساطة ب “أريد”، فيخضع الإنسان الجائع لهذه الرسالة ويشتري أشياء قد لا يحتاجها.

7. شرب عصير الحمضيات

الألياف الحمضية والعنيدة الموجودة في الحمضيات تهيّج معدتكم الفارغة، وهذا يؤذي أولئك الذين يعانون من التهاب المعدة أو المعرضين للإصابة.

8. المشاجرة

يؤكد الباحثون أن الجوع يجعلنا غير مسالمين. وهذا يحدث لأن التحكم في الذات يتطلب طاقة، ولن نحصل على هذه الطاقة إذا كانت معدتنا فارغة.

9. شرب الكحول

يتضاعف مستوى امتصاص الكحول على معدة فارغة مرتين. بالمقابل تتباطأ عملية التخلص من الكحول. تأثير الكحول السريع على الجسم له عواقب سلبية بالنسبة للكبد والقلب والكلى.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More