كيف تستعملون بيضة كي تحصلوا على نباتات خارقة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كل شخص يده خضراء يعرف أن التربة الجيّدة هي أحد أهمّ الشروط للإهتمام بالمزروعات. من خلال هذه الحيلة المدهشة من موقع  حلول ذكية  سنُظهِر لكم كيف يمكن إضافة بعض المغذّيات إلى التربة؟

ما تحتاجون إليه:
  • حوض أزهار
  • تراب
  • بيضة نيئة
ما عليكم فعله:

أوّلًا عليكم أن تجدوا مكانًا تزرعون فيه نبتتكم (بحسب البذرة التي استخدمتموها). يمكن أن يكون المكان إما في الشمس أو في الظلّ. في هذا المكان عليكم أن تزرعوا البيضة. نعم لقد قرأتم جيّدًا.

كثيرون هم الأشخاص الذين يعرفون أن ما هو مفيد لنا في البيضة مفيد أيضًا للنباتات. يلعب الكلس الموجود في القشرة دور السماد بينما الصفار غنيّ بالمغنيزيوم. هذه المواد تساعد النباتات على أن تنبت وتسمح للجذور بألّا تتعفّن.

خذوا الحوض واملأوه بحوالى 5 سم من التراب. ضعوا بيضة في وسط الحوض (إذا تعفّنت ستلعب دور السماد الطبيعي). ثم غطّوا البيضة بالتراب. أصبحت البيضة بأكملها تحت التراب (القشرة والزلال والبياض) وهكذا تنتشر المغذّيات الموجودة في البيضة على فترة طويلة.

نصيحة: يؤكّد بعض محبّي أعمال البَسْتَنة أن الموز سماد جيّد أيضًا. جرّبوه!

بحسب نوع النبات الذي ترغبون في زرعه، ربما حان الوقت لزرع البذور متبعين التعليمات المكتوبة على الملصق.

والآن يكفي أن تنتظروا. بشكل عام قد يستغرق الأمر وقتًا لا بأس فيه ولكن ما إن تبدأ النباتات بإبصار النور ستبدو رائعة وبصحّة ممتازة.

إضافة صغيرة وهي أنه بإمكانكم استخدام بيض قديم نفد تاريخ صلاحيّته. وهكذا تتجنّبون التبذير.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More