5 طرق بسيطة لتعقيم الخضار والفواكه وإزالة المبيدات عن أطعمتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كلنا نعرف أن علينا تعقيم الخضار والفواكه التي سنأكلها ونطعمها لأطفالنا للتخلص من الجراثيم والأوساخ والمبيدات الحشرية … ولكل واحد منا طريقته في تنظيف الخضار والفواكه.. ولكننا في هذه الحيل سنتعرف على طرق لتعقيم الخضار والتخلص من المبيدات أسهل مما تظنون وبعد اليوم انا متأكدة أنكم لن تستعملوا إلا هذه الطرق المذكورة في هذه المقالة من موقع حلول ذكية..

  • الماء الدافئ
    تتراكم عادة المبيدات على جذوع النبتة وأوراقها ولكنها أحياناً تتراكم على سطح الخضار والفواكه. إن غسلها بالماء الدافئ قبل استهلاكها يزيل السموم ويجعلها آمنة للاكل. ولكن على المياه أن تكون دافئة فالماء الساخن جداً والبارد لن يزيل الرواسب عن السطح.
  • اغسلي بالماء والملح
    بعض الغلال مليئة بالسموم التي تندرج تحت فئة الأوساخ. في هذه الحالة انقعي الخضار والفواكه بوعاء مليء بالماء ونصف ملعقة صغيرة من الملح عدة دقائق قبل غسلها بالماء البارد.
  • استخدمي الخل المخفف
    تحتوي المبيدات عادة على contain organophosphates, carbamates, organochlorines, sulfonylurea pyreathoids وهي مواد مؤذية للجسم. هذه المكونات موجودة حتى في قشرة الغلال.. ولكن بدل ان تستخدمي المعقمات الكيميائية يمكنك تنظيف الخضار والفواكه بالخل المخفف بالماء وهو سيعطيك ذت النتيجة في التنظيف والتعقيم.
  • أزيلي القشرة
    قشري بعض الفواكه والخضار كالتفاح والافوكادو والبرتقال والزنجبيل والفجل والشمندر قبل تناولها.
  • أعدي سبراي التعقيم في المنزل
    إن الخضار والفواكه التي تراكمت عليها المبيدات تحتاج إلى المزيد من العناية. ما تحتاجين إليه هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين كبيرتين من الكاربونات ومن ثم خففي المزيج بكوب من الماء ورشي الغلال به. هذا السبراي سينظف أي مبيدات زائدة ويجعلها آمنة للاكل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More