كيف تعرفون من زار صفحتكم على الفايسبوك ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتقد الكثير من مستخدمي الفايسبوك أنهم يستطيعون اكتشاف الأشخاص الذين ينبشون في صفحتهم الخاصة على الفايسبوك. لكن هذا لا يحدث أبداً لأنه من المستحيل بكل بساطة الحصول على معلومات من هذا النوع بطريقة مباشرة.

مع هذا، هناك طريقة تسمح لكم بمعرفة من الأكثر زيارة لصفحتكم على الفايسبوك…هل يهمكم هذا ؟ واصلوا القراءة !

ما تحتاجونه :

  • كمبيوتر موصول بالأنترنت.
  • حساب فايسبوك

كيف تعرفون من زار صفحتكم على الفايسبوك بدون استعمال وسائل خاصة ؟

يبدو أن المصادر المشفرة لصفحات الفايسبوك تخفي الكثير من المفاجآت. سنشرح لكم ما هي أفضل حيلة كي تعرفوا من هو الأكثر تردداً على صفحتكم. إنها عملية سهلة جداً لا تتطلب أي برنامج خاص، بما أنكم تستطيعون فعلها مباشرة انطلاقاً من صفحتكم الخاصة.

لمعرفة من زار صفحتكم بدون استعمال أي برنامج خاص، إليكم المراحل التي عليكم أن تتبعوها :

انقروا على CTRL+U في لوحة المفاتيح أو انقروا على زر الماوس الأيمن واختاروا “view source code” أو “إظهار شفرة المصدر”. ستفتح لكم نافذة جديدة مع سلاسل من الأرقام، إنها شفرة المصدر بالنسبة للصفحة.

ثم انقروا على CTRL+F في نفس الوقت، وسيفتح لكم شريط بحث صغير في أسفل الصفحة. في هذا الشريط يمكنكم أن تكتبوا كلمة friendslist.

عندما تضعونها، ظللوها باللون البرتقالي، سترون سلسلة من الأرقام بالتالي، إنها ال ID الخاصة بصفحات الفايسبوك.

النتائج التي تظهر بعد كلمة friendslist هي الرموز الرقمية في الإطار الأحمر. إنها تنتهي ب “2-“، لكن لكي تعرفوا من زار صفحتكم، أنتم بحاجة فقط لسلسلة الأعداد التي تسبقها. هذا الرقم هو رمز صفحة الفايسبوك الخاص بالناس الذين يزورون صفحتكم كثيراً وهم من ضمن قائمة أصدقائكم (شاهدوا الصورة).

لتروا من يختبئ خلف هذه الأرقام، يجب أن تنسخوا السلسلة بدون “-2”، وتضعوها على محرك البحث الخاص بالفايسبوك، مثلاً : www.facebook.com/1234567890

ستعثرون على صفحة الشخص المعني، منطقياً، قد يكون هؤلاء أشخاصاً تتناقشون معهم غالباً… لكن ليست هذه هي الحالة دائماً وهنا يصبح الأمر مهماً ويستحق المشقة والبحث. فأحياناً، قد تجدون ال ID لشخص لا تتناقشون معه أبداً تقريباً على ميسينجر، وذلك على رأس القائمة.

انتبهوا للبرامج الخبيثة !

في الواقع، أي تطبيق أو صفحة أو برنامج يزعم أنه يستطيع مساعدتكم على اكتشاف من زار صفحتكم، ليس صادقاً. هذه المعلومات خاصة بالفايسبوك وهي لا تقدمها لأحد،

من هذه التطبيقات نذكر :

Who Views My Profile

Facebook Flat

Qui visite mon profil face

هذه بعض التطبيقات التي نجحت في السنوات الأخيرة في احتلال الصدارة في ال App Store وال Google Play Store بسبب سذاجة آلاف المستخدمين الذين ظنوا أنها ستكشف لهم كل أسرار الشبكة الاجتماعية.

والنتيجة : ليس فقط لم ينجحوا في الحصول على هذه المعلومات لكن البرمجيات الخبيثة تغلغلت في هواتفهم وأجهزتهم واستولت على كل المعلومات الشخصية للمستخدم. لمعرفة من زار صفحتكم على الفايسبوك، احفظوا جيداً أنه لا يوجد أي تطبيق يستطيع أن يفعل هذا. كما أن التطبيق لا يختفي أبداً فعلياً بما أنه بعد بعض الوقت يعاود الظهور تحت اسم آخر ويوقع في الفخ عدداً آخر من البسطاء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More