7 نصائح لتنظيف غسّالتك والتخلّص من رائحة العفن فيها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تنبعث أحياناً من الثياب المغسولة رائحة عفن كريهة؟ هل تقومين بزيادة كمية الصابون للتخلّص من هذه الرائحة أو تضيفين كمية سخية من مطرّي الغسيل ليغطي بعطره هذه الرائحة المزعجة التي تجعل الغسيل يبدو متّسخاً بعد؟ إنك تخطئين تماماً. هذه الرائحة صادرة من الغسالة نفسها لأن العفن تغلغل فيها وقد لا ترينه. ما العمل للحصول على غسيل عطر ونظيف ؟ في ما يلي 8 نصائح لتنظيف الغسالة والتخلّص من رائحة العفن:

  1. استخدمي دائماً المنظفات ذات الكفاءة العالية التي تجدين عليها حرفيّ HE، واستخدمي الحد الأدنى منها فزيادة كمية المنظّف لا تعني بالضرورة أن الغسيل سيكون أفضل. المنظفات العادية تنتج رغوة صابون أكثر من ذلك بكثير، ومع مرور الوقت، يمكن أن تتراكم ترسبات الصابون في قطع الغسالة التي هي أصلاً مكان خصب لنمو العفن.
  2. لا تستخدمي مطرّي الغسيل السائل بإفراط (ملعقة صغيرة كافية لحمولة كاملة). كذلك الأمر بالنسبة لمبيّض الغسيل (ملعقة صغيرة واحدة لتبييض مركّز، وملعقتان لتبييض عادي).
  3. تفريغ الغسالة فور انتهاء الغسلة. لا تدعي الملابس الرطبة تبقى طويلاً في الجهاز (هذا يوفر بيئة خصبة لروائح عفن).
  4. تهوئة الغسالة أمر مهم. عندما لا تكون غسالتك قيد الاستعمال، اتركي بابها مفتوحاً لتحسين جريان الهواء داخلها ومنع تراكم العفن.
  5. تنظيف الشريط المطاطي الذي يحيط بالباب. نظّفي هذا الشريط بالماء والخل بشكل منتظم. استخدمي عود القطن الخاص بتنظيف الاذنين للوصول إلى الثنيات الصعبة. ينبغي إزالة الشعر أو الوبر الذي يختبئ فيها. امسحي أيضاً البرميل بمزيج الخل والماء.
  6. نظّفي غسالتك كل شهر بشكل كامل. صبّي بعض الخل الأبيض وكوب من البيكنغ صودا مكان مسحوق الغسيل. شغّلي الغسالة على دورة الغلي ودعيها تعمل كالمعتاد. هذا سينظّفها من العفن ويزيل الروائح البشعة.
  7. نظّفي فلتر غسالتك كل بضعة أسابيع أو كلما لاحظت مشاكل في تصريف المياه، اهتزازات مفرطة، ملابس مبللة حتى بعد العصر. الشعر، والنسيج، وأزرار مقطوعة يمكن أن تؤدي إلى انسداد فلتر الضخ، مما يؤدي إلى بطء في تصريف المياه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More