وصفة من مكونين طبيعيين تجعل المرحاض في بيتك يشع بالنظافة وكأنه جديد (وبدون فرك أو حف)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف المرحاض في بيتك:

أوسخ الأماكن في البيت هو المرحاض الذي عليك أن تفركيه بالعديد من المواد الكيميائية من أجل القضاء على الجراثيم والبكتيريات. إن عدداً كبيراً من الشركات يضلل الناس من أجل شراء منتجاتها وزيادة أرباحها، ولكن بإمكانك تنظيف المرحاض في بيتك بدون بذل أي جهد. إليك من موقع حلول ذكية وصفات كاملة ستساعدك على تنظيف مرحاضك بسهولة وبدون كلفة مادية.

الكاربونات أو البايكنغ صودا:

اسكبي في المرحاض نصف علبة من الكاربونات واتركيها تتفاعل طوال الليل. وعندما تستيقظين ارفعي السيفون مرتين أو حتى يزول كل أثر للكاربونات. وبعد ذلك نظفي بفرشاة المرحاض الحوافي لإزالة ما تبقى من أوساخ.

الخل والكاربونات:

مع أن الكاربونات تزيل الأوساخ إلا أنها لا تمتلك خصائص تحارب الجراثيم. لهذا السبب أضيفي الخل من أجل القضاء على الجراثيم . كما أن الخل آمن. يكفي أن تسكبي كوباً من الخل الأبيض ونصف كوب من الكاربونات. اسكبي الخل واتركيه مدة 30 دقيقة . وبعد ذلك خذي فرشاة المرحاض التي تكونين قد غمستها بالخل ومن ثم اسكبي فوقها الكاربونات حتى تفركي الجوانب. وعندئذ ستحصلين على مرحاض نظيف خال من الجراثيم.

تنظيف فرشاة المرحاض:

ستخدام ماء جافيل (السائل المبيض) لتنظيف الفرشاة

يفضل أغلب الناس استعمال ماء جافيل أو السائل المبيض حتى ولو ثبت اليوم أنه يضر بالأشخاص الذين يستخدمونه وبالبيئة أيضاً. إلا أنه فعال جداً لتنظيف فرشاة المرحاض بعمق. مثل الخل، يكفي نقع الفرشاة في وعاء نصفه ماء ونصفه ماء جافيل وتركه لليلة واحدة. وغسل الفرشاة جيداً في اليوم التالي. يمكنكم أيضا سكب كمية من ماء جافيل في الوعاء المخصص للفرشاة. يجب ألا تضعوا فرشاة رطبة في الوعاء الخاص بها، هكذا ستنمو عليها اشياء ليست واضحة للعين المجردة.

متى ينبغي استبدال فرشاة تنظيف المرحاض؟

حتى ولو كنا حذرين للغاية وننظف فرشاة المرحاض بعد كل استخدام، من الضروري تغيير فرشاة المرحاض كل ستة أشهر. دوركم الآن… هل جربتم هذه الحيلة؟ أخبرونا في التعليقات إذا نجحتم. ننتظر مشاركتكم بفارغ الصبر!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More