كيف تتجنبون أن يخمشكم القطّ ( أو يخمش أولادكم ) ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ليس من النادر أن نرى الأشخاص الذين يمتلكون قططاً وقد امتلأ جسمهم بالخدوش، وخصوصاً على مستوى اليدين والذراعين. إذا كانت هذه حالتكم، فهذا لا يعني أن قطكم يريد أن يؤذيكم. هذا بكل بساطة نتيجة اللعب أو المداعبات أو أي أمر آخر. سنعطيكم فيما يلي من موقع حلول ذكية الجواب على هذا السؤال : كيف تتجنبون أن يخمشكم القطّ ؟

القطط التي تكون مخالبها مقلّمة أو مزوّدة بحماية بلاستيكية، يجب أن لا تخدشكم. مع هذا، إذا فكرتم في تقليم مخالب قطكم يجب أن تعرفوا الطريقة حتى لا تسببوا له جروحاً أو نزيفاً. إذا لم تفعلوا هذا أبداً من قبل، ننصحكم أن تزوروا طبيباً بيطرياً كي يشرح لكم كيف تقلّمون أظافره بدون أن تجرحوه.
عندما ترغبون في أن تحملوا قطّكم بين ذراعيكم، يجب أن تفعلوا هذا من خلفه وأن تمسكوا قائمتيه الأماميتين بيدكم، بحيث تثبتونهما. ستتجنبون هكذا أن يخدشكم في هذه الظروف.

عندما تلعبون معه، في كل مرة يلمسكم فيها بمخالبه، أطلقوا صرخة حادة، كما لو أنه أذاكم فعلاً، ولو كان هذا ليس صحيحاً. بهذه الطريقة، سيفهم القط أنه فعل شيئاً مؤذياً وسينتبه أكثر حتى لا يخمشكم عندما تلعبون سوياً.
بالنسبة للقط، اليد ليست إلا لعبة بسيطة لا أكثر وهو يجد صعوبة في أن يتوقف عن خمشها. يمكنكم مثلاً أن تدخلوا عناصر أخرى عندما تلعبون مع قطكم بحيث يكون هناك شيء آخر يستطيع أن يخمشه. قد تكون ألعاباً بشكل فئران أو ألعاباً أخرى تجدونها في المحال المتخصصة.

لتتجنبوا أن يخمشكم قطكم، ننصحكم أيضاً أن لا تزعجوه كثيراً عندما يبدو أن مزاجه سيء. فالقط يخمش أحياناً ليس بسبب لعبة، ولكن لأنه مستاء حقاً.
في كل الحالات، إذا اتبعتم هذه المراحل وواصل قطكم استعمال مخالبه، وحتى تصرف بطريقة عدوانية، ننصحكم أن تستشيروا طبيباً بيطرياً لأنه قد يكون مريضاً وتصرفه هو انعكاس لحالته.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More