كيف تتخلصون بسهولة من المبيدات والمواد الكيميائية في الفواكه والخضار

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

المبيدات الحشرية هي مواد كيميائية غير طبيعية لها تأثير مؤذٍ للصحة في أغلب الأحيان. مع هذا، لديكم الحق كمستهلكين للخضار والفواكه في معرفة أنها تحتوي كمية لا يستهان بها من المبيدات. وهذه المبيدات التي لا تعيرونها أهمية يمكن أن تؤذي صحتكم.

نحن نستهلك الخضار والفواكه يومياً وهي غنية بالعناصر المغذية، ولكنها تتلقى كمية كبيرة من المنتجات الكيميائية لتحسين نموها وزيادة انتاجها. هذه المنتجات تستخدم لمحاربة الحشرات والتخلص من الأعشاب الضارة. لكن عليكم أن تعلموا أن التعرض للمبيدات له تأثيرات خطيرة جداً على صحتكم مثل صعوبات التنفس، تهيج الجلد والعينين، الدوار، التقيؤ، التعرق المفرط، سرطان الصدر، اللوكيميا، السكري، الخ.

لكل هذه الأسباب، سنعرض لكم من حلول ذكية فيما يلي عدة نصائح لتنظفوا خضاركم وفاكهتكم جيداً وتزيلوا منها بقايا المبيدات الحشرية :

  • ضعوا الفاكهة والخضار لمدة ربع ساعة في وعاء كبير مملوء بالماء وأضيفوا إليها 100ملل من الخل مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) ثم اغسلوها جيداً وجففوها.

نعرض عليكم أيضاً حيلة بسيطة جداً لإزالة كل البقايا السامة :

  • أزيلوا قشور الفواكه والخضار بشكل كامل لأنها الجزء الذي يحتوي على المبيدات والمواد الكيميائية.

نشكركم لأنكم أعطيتم من وقتكم لقراءة هذه المقالة التي قدمناها لكم. إذا وجدتم هذه المعلومات مفيدة ،شاركوها مع أصدقائكم وأقاربكم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More