10 طرق بسيطة جداً لتحويل الجسم إلى القلوية كي تبعدوا الأمراض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العديد من الأشخاص لديهم مستوى عالٍ من الحموضة في الجسم بدون حتى أن يعوا هذا. هذا ناتج بشكل أساسي عن النظام الغذائي السيء الذي يرتكز على الأطعمة المصنعة، السكر المكرر والأطعمة المتلاعب بها جينياً. لكن الكثير من الناس يجهلون أن الجسم الحمضي مثالي للأمراض، لزيادة الوزن، للآلام ولمشاكل صحية عديدة.

“لا يمكن لأي مرض، بما فيه السرطان، التواجد في وسط قلوي”.
د. أوتو واربورج الحائز على جائزة نوبل سنة 1931

لحسن الحظ أنه من السهل أن تجعلوا جسمكم أكثر قلوية. في الحقيقة، كل ما عليكم فعله هو عكس الوسط الحمضي.
إليكم 10 أشياء بسيطة تستطيعون أن تفعلوها يومياً وهي تحوّل جسمكم إلى القلوية. في نفس الوقت، ستكسبون طاقة وحيوية أكثر يومياً.

  1. أبسط شيء هو أن تبدأوا يومكم مع ابتسامة وكوب كبير من الماء مع عصير الليمون الحامض المعصور طازجاً. الحامض له تأثير قلوي على جسمكم حتى لو بدا حمضياً. اشربوه على معدة فارغة صباحاً لتغسلوا أعضاءكم الداخلية. هناك خيار آخر هو شرب كوب أو كوبين من الماء مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب كبير من الماء.
  2. كلوا طبقاً كبيراً من السلطة الخضراء مع عصير الليمون الحامض وزيت الزيتون ذو النوعية الممتازة. الخضار الخضراء والفواكه هي من بين أفضل الأطعمة القلوية الغنية بالمعادن، مثل الكالسيوم. كلوا أطعمة قلوية خلال اليوم مثل أغلب الفواكه والخضار. إنها تحافظ على التوازن في الجسم.
  3. كلوا، بين الوجبات الرئيسية، اللوز النيء غير المملح. اللوز غني بالمعادن الطبيعية القلوية مثل المغنيزيوم والكالسيوم، التي تساهم حقاً في توازن الحموضة، وفي نفس الوقت في توازن معدل السكر في الدم.
    اشربوا حليب اللوز وحضروا كوكتيلاً من التوتيات مع السبيرولينا أو خضار أخرى خضراء. إذا كان لديكم الخيار بين حليب اللوز وحليب البقر، فحليب اللوز هو أفضل خيار.
  4. قوموا بنزهة على الأقدام أو أو بتمرين آخر. من المهم جداً أن تكونوا نشيطين. يساعد التمرين الجسم فعلياً على التخلص من الحمضية الزائدة.
  5. تنفسوا بعمق. اختاروا مكاناً يكون الهواء فيه منعشاً وغنياً بالأوكسجين واذهبوا حيث ترغبون. اشربوا الكثير من الماء لتغسلوا الفضلات من جسمكم.
  6. لا تأكلوا اللحوم كل يوم. إذا استطعتم أن لا تأكلوا اللحم عدة أيام، فهذا سيكون مفيداً جداً لجسمكم لأن تناول اللحوم كل يوم يترك بقايا حمضية. تجدون الكثير من الوصفات النباتية على الأنترنت.
  7. تجنبوا الحلويات الغنية بالسكر وأوقفوا مشروبات الصودا. السكر هو أحد أسوأ الأطعمة الحمضية التي نستهلكها وهو عدونا.
  8. إذا شربتم كوب صودا واحد، فأنتم تحتاجون إلى أكثر من ثلاثة أكواب من الماء لتعطيل الحموضة في جسمكم.
  9. أضيفوا خضاراً أكثر إلى نظامكم الغذائي. انتبهوا، البطاطس ليست من ضمنها، ولكن البطاطا الحلوة خيار جيد. استخدموا زيت الزيتون وملح الهملايا لطهوها. الفليفلة الحلوة (الفلفل الرومي) والهليون والكوسى والباذنجان والخضار الأخرى هي خيار ممتاز أيضاً.
  10. وأخيراً : أضيفوا حبوباً مبرعمة إلى نظامكم الغذائي اليومي. إنها ذات قلوية مرتفعة وغنية بالمواد المغذية والأنزيمات لتوليد الطاقة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More