قلة من الناس يعرفونها : طريقة إدخال الخيط في الإبرة بسرعة وسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن لإدخال الخيط في الإبرة أن يتحوّل إلى رحلة عذاب فعليّة بالنسبة إلى البعض إلا إذا كان الشخص خبيراً في عالم الخياطة. لكننا نحتاج كلنا بين الحين والآخر إلى تصليح قطعة مثقوبة من الملابس بشكل طارئ. وبدلاً من أن نتخلى عن محاولاتنا بحجة أنّ الخيط يرفض الدخول في عين الإبرة، سنسهّل عليك المهمة. انتهى زمن الإحباط! إليك حيلة بسيطة جداً من شأنها أن تنقذ الموقف!

حيلة غطاء عبوة البلاستيك

هذه الطريقة تقوم على استعمال غطاء من البلاستيك يعود لأيّ عبوة مشروبات غازيّة. يمكنك استعماله لتصنعي بنفسك أداتك الخاصة لإدخال الخيط في الإبرة. استخدمي سكيناً حاداً جداً كي تقصي الغطاء بشكل عمودي من عند جانبه. بعدئذ، خذي سلكاً حديدياً واطويه بحيث تصنعين عروة. ادخليه في الفتحة التي أحدثتها في الغطاء مع ترك الحلقة الدائريّة من الخارج. يمكن تثبيت القسم الداخلي بالقليل من المادة اللاصقة. بعدئذ، ادخلي المشبك في عين الإبرة وادخلي الخيط بفضل الحلقة الدائرية. في هذه المرحلة، ستسمح لك الحلقة التي صنعتها بإدخال الخيط في الإبرة بسهولة أكبر حتى وإن كان نظرك ضعيفاً.

كيف تختارين الخيط المناسب لإدخال الإبرة بسهولة؟

ولتسهيل المهمة عليك، لا بد بالتأكيد من أن تراهني على الجمع بين إبرة وخيط متناسبين. صُممت رؤوس الإبر لتناسب القماش، وعين الإبرة لتستقبل الخيط، وتتماشى نوعية القطبة مع حجم الخيط. إذن، يجب أن يمر الخيط عبر عين الإبرة لكن ينبغي ألا يكون رفيعاً جداً وإلا سينقطع بسهولة أو يتشابك أو يتجاوز بعض القطب. لكن إن كان الخيط سميكاً جداً، فلن يمرّ بسهولة عبر العين أو يمكن أن يعلق مع كل مرحلة من مراحل الخياطة. إذن، من المهم أن نختار الخيط المناسب للإبرة المناسبة!

كيف تدخلين خيطاً في إبرة التطريز لتصنعي غرزات الصليب؟

قبل تمرير الخيط، حددي الكمية التي تحتاجينها لإتمام الخياطة. بعدئذ، اسحبي الخيط من البكرة وقومي بقصّ الطول الذي تحتاجينه. إنما عليك أن تنتبهي إلى أنك لا تستطيعين أن تستخدمي خيطاً بست طبقات لإجراء غرزة الصليب فمن شأن هذا أن يجعل نمط التطريز سميكاً جداً. بالتالي، يُفضّل أن تستخدمي طبقة واحدة في خيط التطريز. إن كنت تحتاجين إلى مزيد من الطبقات، فاستخدمي طبقتين كحدّ أقصى.

حان الوقت لإدخال الخيط في إبرة التطريز لتصنعي غرزات الصليب. اربطي أحد طرفي الخيط بعد إدخاله في عين الإبرة فتتأكدين بهذه الطريقة من أنه لن يُفلت خلال العمل. لا تنسي أن الإبرة المخصصة لغرزات الصليب تتطلب عيناً أكبر من الإبرة العادية ما يجعلك تحتاجين لربط الخيط. في هذه المرحلة، ادخلي الخيط المعقود من أحد طرفيه في عين الإبرة. إنّ الدائرة كبيرة بما يكفي ما يعني أنك لن تفشلي في ذلك على الأرجح. جاء دورك الآن لتبدئي أعمال التطريز!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More