استعملوا الخل الأبيض لتنظيف الميكرويف بدون تعب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل الميكرويف في مطبخك متسخ جدًا ورائحته كريهة؟ تتساءلين ما الذي يمكنك استخدامه لتنظيف الميكرويف؟ هل تعلمين أنه يمكنك تنظيفه وتعقيمه باستخدام الخل الأبيض؟

نعم، يُنصح باستخدام الخل الأبيض لتنظيف الميكرويف. بالإضافة إلى فعالية هذه الحيلة، فهي لا تأخذ سوى بضع دقائق. للتخلص من الروائح وتنظيف الميكرويف، يكفي أن تضعي وعاء من الخل الأبيض لتسخينه في الميكرويف مدة 4 دقائق وانتهى الأمر:

الطريقة:
  1. اسكبي في وعاء كوبًا واحدًا من الخل الأبيض أي ما يعادل 250 مل.
  2. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض لإزالة الروائح.
  3. سخني بعدها الوعاء دون وضع غطاء عليه في الميكرويف على أقصى قوة لمدة 4 دقائق.
  4. انتظري مدة 10 دقائق قبل أن تفتحي الميكرويف، ثم امسحي بقطعة قماش.
النتيجة:

ها قد انتهيت! أصبح الميكرويف نظيفًا، معقمًا كما أنك تخلصت من الروائح بفضل بخار الليمون الحامض.
3 تنظيفات في حركة واحدة. لم يكن تنظيف الميكرويف أبدًا بهذه السهولة!
بفضل هذه الحيلة الطبيعية، أصبحت تعرفين الآن كيف تزيلين الدهون عن الميكرويف المتسخ.
يضمن استخدام الخل الأبيض تعقيم الميكرويف ويسمح الليمون الحامض بالتخلص من الروائح. وهنا لست بحاجة إلى بيكاربونات الصودا!

ينظف مفعول الخل الأبيص والليمون الحامض داخل الميكرويف بعمق، حتى لو كان شديد الإتساخ.
ينظف الخل المنزلي ويعقم كما يقوم الليمون الحامض بالتخلص من الروائح الكريهة. وداعًا للميكرويف الذي تنبعث منه رائحة السمك. كما أنه مثالي للتخلص من روائح الطعام المحترق!
وهذه الحيلة فعالة على الميكرويف متعدد الإستخدامات، المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو المصنوع من مواد مختلفة… باختصار، هو فعال على جميع أنواع أجهزة الميكرويف.

طريقة أخرى للتخلص من الدهون العالقة في المايكرويف بواسطة البيكنغ صودا

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر فعالية، لأنها تقدّم حلًا جذريًّا. عليك فقط أن تخلطي الماء الفاتر والبيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) في كوب بما يكفي لصنع معجون كثيف ومتماسك. وزعي المعجون على كامل السطح الداخلي للجهاز. ودعيه يتفاعل لمدة عشر ساعات تقريبًا. إن خصائص البيكنغ صودا كمطهر ومعقم تساعد في إزالة البكتيريا والأوساخ. بعد ذلك بإمكانك تشطيف الداخل بواسطة اسفنجة وماء ساخن.

من المهم توضيح أن التشطيف لا يجب أن يتم بواسطة مياه جارية وإلا سوف تلحقين الضرر بلوحة الدائرة الكهربائية. وكذلك لا يجب أن تدعي الماء يتسرب إلى قسم التسخين الكهربائي الموجود في الأعلى أثناء التشطيف. بالمقارنة مع المواد الكيماوية الأخرى التي قد تؤثر على الأطعمة التي يتم تسخينها، يعتبر البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) منتجاً صالحاً للأكل ومفيداً للصحة. وكذلك لا رائحة له، مما يسمح بالحصول على جهاز كهربائي نظيف وأطعمة خالية من مواد قد تكون ضارة.

دورك الآن…
هل جربت هذه الحيل البسيطة لتنظيف الميكرويف وإزالة الروائح الكريهة؟ أخبرينا في التعليقات إن وجدتها فعالة. ننتظر قراءة تعليقاتك!
شاركي هذه الحيل إذا أعجبتك مع معارفك وأقاربك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More