غسالة الصحون لا تنظف بالشكل الصحيح. كيف يمكنكم إصلاحها بسهولة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غسالة الصحون لا تنظف

غسالة الصحون لا تغسل بشكل صحيح
  • التعبئة الصحيحة: تحققوا من أنّ غسالة الصحون قد تمت تعبئتها بشكل صحيح. إذا راكمتم الكثير من الأغراض فقد لا تتمكّن المياه من الوصول إلى كل غرض بشكل صحيح. اقرأوا نصائحنا حول تعبئة غسالة الصحون.
  • ذراع الرشّ: تحققوا من أن أذرع الرش قادرة على أن تدور تماماً وليست عالقة. يمكن للمسحوق ألا يُستخدم بشكل كامل نتيجة لهذه المشكلة. تحققوا بانتظام من أنّ أذرع الرشّ ليست مسدودة. انزعوها من غسّالة الصحون وافتحوا الثقوب بواسطة إبرة أو عود خشبي رفيع. هذا ليس ممكناً؟ استبدلوا أذرع الرشّ.
  • الفلتر/المرشح/المصفاة: إن لم يكن الفلتر نظيفاً، فقد تبقى الأطباق والأواني متسخة وتفوح منها رائحة كريهة. تحققوا من الفلتر بعد كل استعمال ونظّفوه بانتظام.
  • ضغط الماء: يمكن لضغط الماء أن يكون ضعيفاً وغير كافٍ لشطف الأطباق وخلافه. يمكن زيادة ضغط ذراع الرشّ في أغلب الأحيان، فراجعوا دليل استعمال غسالة الصحون لهذه الغاية.

اقرأوا نصائح صيانة غسالة الصحون لتجنّب المشاكل.

الأطباق والأواني لا تجف بشكل صحيح

• افتحوا غسّالة الصحون: افتحوا غسالة الصحون بعد حوالى 15 دقيقة من انتهاء البرنامج، فهذا يحول دون تكثّف المياه المتبخرة على الأواني. لا تفتحوا غسالة الصحون على الفور، لأنّ الحرارة التي تسمح للأطباق والأواني بأن تجف تتبدد.
• مستحضر الشطف: تحققوا من وجود كمية وافيّة من منتج الشطف في غسالة الصحون.
• تعديل سائل الشطف: تأكدوا من أن إعدادات سائل الشطف صحيحة. راجعوا دليل استعمال غسالة الصحون لهذه الغاية.

تضرر الأطباق/الصحون

تحققوا دوماً مما إذا كان وضع بعض الأغراض في غسّالة الصحون مسموحاً. تجدون هذه المعلومات غالباً في دليل المنتج. تحتوي أقراص المسحوق الكل في واحد في بعض الأحيان على غلاف حماية لا يذوب في الماء، فلا تنسوا أن تزيلوه.

  • الترسّبات الكلسيّة: أضيفوا الملح إن لم يكن موجوداً في الأقراص المدمجة واضبطوا غسّالة الأطباق بحسب درجة كلسية المياه. إن لم ينمكّن هذا من حلّ المشكلة فيمكنكم زيادة درجة كلسية المياه.
  • أكواب باهتة وغير لامعة: إن كان غياب اللمعان قابل للحل مرة أخرى، فلعل سببه يعود إلى أنّ المسحوق لا يعمل بشكل صحيح أو لعل درجة كلسية المياه مضبوطة بشكل منخفض جداً.
  • تآكل الزجاج: تظهر بقع أو خطوط أو طبقة بيضاء ملوّنة على الزجاج، وهي عملية لا رجعة فيها. يمكن لمساحيق التنظيف المخصصة لغسّالة الصحون مع حماية للزجاج أن تخلّصكم من الأثر.
  • بهتان الفضّة أو تغيّر لونه: يمكن للفضة أن يبهت أو يتغيّر لونها في غسالة الصحون لأنها تتفاعل مع ماء الجافيل، البيض و/أو الملح. ويعتمد مدى البهتان على نوعيّة المسحوق فبعض المستحضرات تقدّم حماية إضافية للفضّة. يمكنكم التخلّص من تغيّر اللون أو البهتان بواسطة طلاء الفضّة.
رائحة كريهة تنبعث من غسّالة الأطباق
  • التنظيف: إن كانت الروائح الكريهة تفوح من غسّالة الصحون، فقد تميلون إلى استعمال كافة أنواع العلاجات التي من شأنها أن تعيد إليها الرائحة المنعشة. لكن عليكم أولاً أن تبحثوا عن مصدر الروائح فلعلها في نهاية الأمر إشارة غير مؤذية إلى وجود مشكلة أكبر. إنّ تنظيف غسّالة الصحون بشكل كامل هو أفضل خطوة أولى يمكن اتخاذها.
  • مزيل الروائح: إن لم يساعدكم التنظيف، فحاولوا أن تستخدموا منظّفاً لغسّالة الصحون. هل ما زالت رائحة الآلة مزعجة؟ يمكن أن تشكّل المواد المزيلة للروائح والمنعشة خياراً تعتمدونه.
ألم تُحلّ المشكلة؟

ألم تساعدكم النصائح أعلاه في حلّ مشكلتكم؟ تذكروا دوماً أنكم تستطيعون إصلاح غسالة الصحون مجاناً إن كانت لا تزال مكفولة. لكن الموعد مع المصلّح أمر لا مفرّ منه للأسف.
شاركوا تجربتكم

هل تواجهون مشكلة أخرى مع غسّالة الصحون؟ أو هل قمتم بحلّ مشكلة ما في غسّالة الصحون؟ ساعدوا الآخرين عبر مشاركتهم تجربتكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More