6 حيل في السفر. ستوفر الكثير من المال إذا عرفتها قبل أن تسافر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا، لن نهين ذكاءك عبر إسداء ما يُسمّى “بنصائح” للسفر (حيل في السفر) من نوع “لا تُكثر من الحقائب” أو “احمل معك عبوة مياه فارغة”.
جمعنا في هذا المقال لائحة ببعض أفضل النصائح والحيل لمساعدتك في تجنّب ما لا مفر منه: ونعني بذلك كافة المشاكل والمتاعب المرتبطة بالسفر بالطائرة.
نعم، فحتى المسافرين المتمرسين لا يعرفون هذه الحيل كلها! هل أنت جاهز؟ حسن، فلننطلق!

1. اقطع تذكرتيّ سفر ذهاب بدلاً من تذكرة ذهاب وإياب

إنّ شراء تذكرتيّ سفر ذهاب من شركتي طيران مختلفتين أقل كلفة أحياناً من شراء تذكرة ذهاب وإياب، لاسيّما مع الشركات المنخفضة التكلفة. ويمنحك هذا خيارات أكبر كي تجد مواعيد مغادرة وعودة تناسبك أكثر.
تجدر الإشارة هنا إلى أنّ بعض الأشخاص الذين يجرون مقارنات بين شركات الطيران يدرجون هذا المعيار في أبحاثهم. لكن الأفضل هو أن تجري البحث بنفسك على مواقع شركات الطيران على الانترنت كي تستفيد من العروضات والحسومات التي تقدّمها.

2. استعلم حول “مشاركات الرموز”

قبل شراء التذكرة، خصص بعض الوقت لتستعلم عن آليات الشراكة لشركة الطيران التي اخترتها: وهذا ما يُعرف باتفاقيات مشاركة الرمز.
واستعلم تحديداً عن عدد الأميال المقدّمة لرحلتك (و”الميل” هو وحدة احتساب نقاط برنامج ولاء العملاء أو برنامج السفريات المتكررة الذي تعتمده شركات الطيران).
في الواقع، يمكن لبعض الشراكات أن تسمح لك بكسب عدد الأميال نفسها خلافاً للبعض الآخر.
من ناحية أخرى، تحتسب بعض الشراكات عدد الأميال المقدّم بحسب سعر تذكرة السفر وليس بحسب المسافة المقطوعة.

3. تصرّف وكأنك تحجز من مكان آخر كي تستفيد من تذكرة أقل كلفة

يُسمّى المكان الذي تشتري منه تذكرة سفرك نقطة بيع. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ شركات الطيران تغيّر أسعار تذاكر السفر بحسب نقاط البيع، وهذا ما يُعرف “بالتسعير الإقليمي”.
باختصار، سيكون سعر تذكرة السفر أقل إن اشتريتها من بلد حيث مستوى المعيشة متدنٍ أكثر. ويصحّ هذا أيضاً إن كان البلد المعني سوقاً جديداً تحاول الشركة الولوج إليه.
من ناحية أخرى، يمكن للرحلات الداخليّة خارج بلادك أن تكون أقل كلفة إذا ما حجزتها انطلاقاً من موقع البلد المنشأ لشركة الطيران. لكن الأسعار تُعرض بالعملة المحليّة للبلد المعني فلا تنسَ أن تجري الحسابات اللازمة لتحوّل المبلغ إلى عملتك الوطنيّة أو الدولار أو اليورو.

pixabay
4. قم بمحو ملفات الارتباط على متصفّح الانترنت

تعتمد شركات الطيران سياسة “التسعير الديناميكيّ” ما يعني أنك كلما استعلمت أكثر عن سعر تذكرة السفر، كلما ارتفع هذا السعر.
إليك هذه الحيلة السريعة لتتجنّب ارتفاع أسعار تذاكر السفر بين ليلة وضحاها: استخدم التصفّح الخاص أو المتخفّي لتحجز تذكرة سفرك. لكن الطريقة الأضمن تقضي بأن تمحو ملفات الارتباط وبيانات التصفّح على متصفّح الانترنت قبل أن تحجز التذكرة.

5. اعلم أنّ المهلة كي تلغي الحجز وتستعيد المبلغ الذي دفعته كاملاً بعد الشراء هي 24 ساعة

تستفيد بشكل عام من مهلة 24 ساعة لتلغي حجزك وتستعيد المبلغ الذي دفعته كاملاً، حتى لتذاكر السفر غير القابلة للاسترداد. بمعنى آخر، عندما تجد سعراً مثيراً للاهتمام في المرة القادمة، فلا تتردد في حجز تذكرة سفرك.
بعدئذ، استمر في البحث خلال الأربع وعشرين ساعة التالية عن أسعار أفضل للرحلة نفسها. في حال وجدت سعراً أفضل، فيمكنك أن تلغي الحجز الأول وأن تحجز التذكرة ذات السعر الأفضل.
تسمح بعض شركات الطيران “بمهلة للتفكير” مجانيّة حيث تضمن لك حجزك والكلفة المحددة ضمن مهلة بضعة أيام. وتقدّم بعض الشركات الأخرى هذه الخدمة نفسها إنما مدفوعة فيما تكون فترة الضمانة أطول.

6. فضّل الطيران على متن طائرة بوينغ 767

إن أُتيحت لك فرصة الاختيار بين رحلات عدة، فاعتمد الرحلة التي تكون على متن طائرة بوينغ 767.
لماذا؟ الجواب بسيط جداً: البوينغ 767 هي الطائرة التي تحتوي أقل من سواها على تلك المقاعد التي يكرهها الجميع أيّ “مقاعد الوسط” المريعة.

جاء دورك…
ها أنت الآن تعرف بعض أهم أسرار كبار المسافرين. هل جرّبت هذه الحيل من قبل؟ هل نجحت معك؟ أو لعلك تعرف غيرها؟ نشكرك على ترك تعليقك في الأسفل وعلى مشاركتنا رأيك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More