اشعلوا عود ثقاب وارموه في المرحاض. وصفة لن تتوقفوا عن استعمالها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لعود الثقاب مستقبل مشرق. في الواقع، إذا كنتم لا تزالون تستخدمونها لتشعلوا الشموع أو السجائر، فبإمكانكم الاستفادة منها بطريقة أخرى.

ما سبب الرائحة الكريهة التي تفوح من المرحاض؟
  • يمكن أن يتراكم البراز أو البول في المرحاض ويسبب رائحة كريهة داخله.
  • قد تساهم البكتيريا والجراثيم الموجودة في البراز والبول في صدور هذه الرائحة الكريهة.
  • قد يكون هناك انسداد في الخراطيم والأنابيب، مما يسبب بدوره رائحة كريهة.
  • إذا لم يتم تنظيف المراحيض بانتظام، قد تتراكم الأوساخ والغبار وتسبب رائحة نتنة.
  • يستخدم البعض منتجات كيميائية لتنظيف المرحاض، مما يخلّف رائحة كيميائية كريهة.
pixabay
ارموا عود الثقاب في المرحاض للتخلص من الروائح الكريهة

لسوء الحظ، لا تختفي الروائح الصادرة عن المرحاض بسرعة. لإخفائها، غالباً ما نفكر فوراً بمزيل روائح صناعي مصنوع من المواد الكيميائية. ومع ذلك، بإمكان عود ثقاب بسيط أن يؤدي هذا الدور في غضون ثوان.
في الواقع، في حال وجود روائح كريهة عنيدة، اشعلوا عود ثقاب وارموه في المرحاض. بهذه الطريقة، سيغطي الدخان الرائحة الكريهة. بالطبع، عليكم التصرف بحذر.
يعود سبب فعالية هذا الحل إلى أن اشتعال العود يطلق الكبريت الذي تسمح رائحته بإخفاء الروائح الكريهة الصادرة عن المرحاض.
تذكروا أنه من الضروري ألا ترموا عود الثقاب إذا كانت أنابيب الصرف مسدودة، سيصبح الوضع أسوأ بكثير. بللوه عندها قبل رميه في القمامة.

طرق أخرى للتخلص من روائح المرحاض الكريهة

تتسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المرحاض بالإحراج لكم، وبالأخص عندما يكون الحمام نظيفاً. إليكم بعض الحلول الطبيعية للتخلص منها بالتأكيد:

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) لإمتصاص الروائح الكريهة من المرحاض

لا يساعدكم كوب واحد من بيكاربونات الصودا على إمتصاص الروائح الكريهة وحسب، وإنما على محاربة بقع الكلس والماء الكلسي أيضاً بفضل قدرته الكاشطة. للقيام بذلك، ضعوا وعاءً مليئاً ببيكاربونات الصودا في الحمام للتخلص من الرائحة تدريجياً. من ناحية أخرى، بإمكانكم سكب البيكاربونات في قاع المرحاض لإخفاء آثار الكلس والماء العسر وفك انسداد الأنابيب.

الليمون الحامض لامتصاص روائح المرحاض الكريهة

عندما يتعلق الأمر بتنظيف المنزل، يعتبر الليمون الحامض حليفاً ممتازاً. ولسبب وجيه، هو يعتبر مفيداً لمحاربة الروائح الكريهة المنبعثة من المرحاض.

لاستخدامه، ضعوا شرائح الليمون الحامض في طبق وضعوا هذا الأخير في الحمام. سيمتص الليمون الحامض الروائح الكريهة وينشر مكانها أخرى منعشة. لكي يستمر تأثير هذه الشرائح، بدلوها مرة في الأسبوع.

الزيت العطري للتخلص من روائح المرحاض الكريهة

واحد من أهم أسباب صدور الروائح الكريهة من المرحاض هو التهوية السيئة. بإمكانكم منع حدوث ذلك من خلال اللجوء إلى الزيوت العطرية ومزاياها المعطرة. رائحتها ليست معطراً قوياً للجو وحسب، وإنما هي غير مضرة بالصحة أيضاً. هي عبارة عن مزيل طبيعي للروائح.

من أجل استخدامها لهذا الغرض، ثمة احتمالان. بإمكانكم الاستفادة من رائحتها من خلال استخدام موزع رائحة الزيوت العطرية أو من خلال صنع كرات قطن مبللة بالزيت العطري الذي تريدونه، ووضعها في جميع زوايا الحمام. لا تترددوا في استخدام الزيوت العطرية المشهورة بخصائصها المطهرة، مثل زيت النعناع العطري، زيت الزعتر، عشب الليمون الحامض، أو الأوكالبتوس. إذا كنتم ترغبون، بإمكانكم سكب أحد هذه الزيوت في زجاجة سبراي وإضافة عصير الليمون الحامض إليها، والخل الأبيض أو بيكاربونات الصودا، لإزالة الروائح بأقصى قدرة ممكنة.

بفضل هذه النصائح، لن تحتاجوا إلى استخدام مزيلات الروائح التي تحتوي على مواد كيميائية لتتخلصوا من الروائح الكريهة المنبعثة من المرحاض.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More