ما فائدة الرافعة تحت مرآة السيارة الأمامية؟ سوف تستخدمها كل يوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن المرآة الأمامية أداة لا غنى عنها تسمح لك بقيادة آمنة. إنما ثمة رافعة صغيرة مخفية تحتها يجهل الكثيرون منا وجودها حتى، علماً أنها مفيدة جداً.
يظن الكثيرون أنهم يعرفون سياراتهم عن ظهر قلب إلا أنهم قد يغفلون في بعض الأحيان عن بعض الوظائف المفيدة جداً. وينطبق هذا على الرافعة الصغيرة المخفية تحت المرآة الأمامية.
لا يمكننا أن ننكر أن استخدام المرآة الأمامية في النهار أفضل من الليل. في الواقع، على الرغم من أن وجودها ليس عرضياً، إلا أنها تساعد في القيادة ليلاً وتجعلها مريحة أكثر. في هذا المقال، سنرى عملياً ما الفائدة من وجود هذا الخيار المخفي خلف المرآة الأمامية.

ما هي وظيفة الرافعة تحت المرآة الأمامية؟

قبل قيادة السيارة، من المهم جدأ أن تضبط المرآة الأمامية بما يتناسب مع طولك وموقعك. إن انزعجت من إضاءة السيارات القوية خلفك، فيمكنك أن تستخدم الرافعة تحت المرآة الأمامية. يمكن للأنوار القوية أن تتسبب بحادث سير لأنها تمنع الرؤية.

تسمح هذه الرافعة الصغيرة إذاً بحمايتك من هذا الضوء المنعكس. يمكنك أن تعدّل من الرؤية النهارية إلى الرؤية الليلية بحركة بسيطة. بعد تشغيل الرافعة، لا يتغير حقل الرؤية.
خلافاً للمرايا الخارجية، تتألف المرآة الداخلية من زجاج ومرآة. نجد في المقدمة الزجاج فيما نجد المرآة في الخلف بحيث يمكن جعلها مائلة. في الوضع الليلي، يصبح الزجاج والمرآة على خط واحد ويتوجهان في اتجاه واحد لئلا ينزعج السائق من الأضواء المنعكسة على المرآة الأمامية.

المرايا الأمامية التي تخفف الضوء بشكل آلي

لا تتمتع السيارات القديمة إلا بخاصية تخفيف الضوء اليدوية والتي أثبتت فاعليتها حتى الساعة.
أما السيارات الأكثر حداثة فمجهزة بخاصية تخفيف الضوء بشكل آلي. وهذه الوظيفة لم تعد حلماً مستقبلياً منذ سنوات عديدة. يمكنكم أن تجدوها في إعدادات المصنع في بعض السيارات الفخمة بشكل عام، كما يمكنكم الحصول عليها لدى بعض الباعة المتخصصين. تزيد هذه الأنواع من المرايا الأمان أثناء القيادة عبر تخفيف الضوء المنعكس عليها. الميزة! هذه الوظيفة مدمجة في السيارة وتعمل بشكل آلي ما يعني أنه لا يتوجب على السائق أن يفعل شيئاً.

إن المرايا ذات التخفيف الآلي للضوء مجهزة بجهازي استشعار يقيسان نسبة الضوء ويرصدان الفرق في الإضاءة ما بين الجهة الأمامية والجهة الخلفية للسيارة. إن كانت نسبة الضوء في الخلف أعلى منها في الجهة الأمامية، تخفف المرآة الأمامية ضوءها بشكل آلي. إذن، تصبح المرآة داكنة بفضل طبقة قادرة على تغيير شكلها. تُثبّت هذه الطبقة على زجاج المرآة وهي مزودة بالبلورات المنحلّة بالكهرباء. هذه التقنية مشابهة لتقنية شاشات LCD والهواتف الذكية. علاوة على ذلك، تتمتع هذه الوظيفة بميزة أخرى هي أن موقع المرآة الأمامية لا يتغير.
إن وجود الرافعة تحت المرآة الأمامية ليس عبثاً. إنه جهاز أمان مهم جداً لتأمين سلامة السائقين.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More