لماذا ينبغي عليكم وضع الملح على الإسفنجة قبل غسل الأطباق؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الملح على الإسفنجة: يعتبر الملح منكّهاً ممتازاً بالتأكيد. ومع ذلك، يمكن استخدامه يومياً في مواقف مختلفة. هو يمتلك مزايا عديدة تساعد على العناية بالمنزل. سنشرح لكم السبب الذي يدفعكم إلى رشه على الإسفنجة. لذا، حضروا الملح لاستخدامه على الفور.
إذا كنتم ترغبون في معرفة السبب الذي يدفعكم إلى رش الملح على الإسفنجة، سنوضّحه لكم الآن!

لماذا ينبغي عليكم رش الملح على الإسفنج؟

تستخدم الإسفنجة لتنظيف الأطباق، وسطح العمل في المطبخ، وللقيام بأمور منزلية عديدة أخرى. لهذا السبب، هي تصبح عشاً للميكروبات. وفقاً لدراسة، تحتوي إسفنجة المطبخ على العديد من البكتيريا المسببة للأمراض. لذلك، تنصح لجنة سلامة المستهلك بتعقيم الإسفنجة كل يومين.
لهذه الغاية، إن الملح المعروف بقدرته الكبيرة على التنقية، يقضي على بعض أنواع البكتيريا. عند استخدامه مع الخل الأبيض، يشكل هذا المزيج حلاً فعالاً للتخلص من الجراثيم.
ما هي كيفية تنفيذ العملية؟ ضعوا اسفنجة في وعاء ورشوا ملعقتين كبيرتين من الملح. بعد ذلك، اسكبوا نصف كوب من الخل الأبيض. اتركوه يتفاعل لمدة 15 دقيقة. أعيدوا العملية على الإسفنجة الأخرى. بإمكانكم إبقاء الإسفنجة منقوعة في هذين المكونين لمدة ساعتين للحصول على المزيد من الفعالية. اشطفوا الإسفنجة بالماء النظيف.
تقضي الطريقة الثانية بملء الوعاء بالماء الساخن وبإضافة ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن وكوب من الخل الأبيض. ضعوا الإسفنجة في الخليط واتركوها تتفاعل طوال الليل. اشطفوا الإسفنجة بالماء في اليوم التالي.
قوموا بتغيير الإسفنجة بانتظام للحصول على نظافة أكثر.

ما هي الاستخدامات الأخرى للملح في المنزل؟

تماماً مثل بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، الخل، أو الصابون الأسود، بإمكانكم الإستفادة من خصائص الملح العديدة لتنظيف المنزل. اكتشفوا كيفية استخدامه في المنزل.

  • تنظيف بالوعة المطبخ: الملح عبارة عن مزيل ممتاز للروائح ومانع لتراكم الدهون! حضروا خليطاً من الملح والماء الساخن واسكبوه في حوض المطبخ لتتخلصوا من انسداد البالوعة ولتحرروا الأنابيب.
  • تنظيف آلة صنع القهوة: ماذا لو كان كوب من الثلج المجروش (الناعم) وملعقة كبيرة من الماء وبضع ملاعق صغيرة من الملح الخشن كافية لتنظيف آلة صنع القهوة؟ قوموا بإعداد الخليط وضعوه في آلة صنع القهوة الزجاجية على درجة حرارة الغرفة. الآن خضّوا الجهاز واشطفوه جيداً. في الواقع، ينظف هذا المزيج قاع آلة صنع القهوة بفضل الملح الخشن ويعمل بمثابة “مقشّر” من خلال الثلج المجروش. احرصوا أيضاً على عدم استخدام الماء الساخن: قد يؤدي ذلك إلى تكسير الزجاج!
  • تنظيف الدهون عن المقالي: هل يعتبر تنظيف المقالي عملاً روتينياً بالنسبة إليكم؟ حاولوا تنظيفها بالملح! رشوا ملعقة كبيرة من الملح على المقلاة وافركوها باسفنجة ناعمة.
  • التخلص من بقع الدم: للتخلص من بقع الدم على ملابسكم وأي قماش آخر، اخلطوا الملح مع الماء لتحصلوا على عجينة ثم افركوا السطح المعني برفق وعناية. اشطفوه بعد ذلك بالماء البارد.
  • التخلص من بقع العرق: يمكنكم إزالة بقع العرق المزعجة بسهولة بواسطة هذه الحيلة: أضيفوا 4 ملاعق كبيرة من الملح إلى لتر من الماء الساخن ثم ضعوا هذا المحلول على بقع العرق لإزالتها.
  • منع الملابس من التجمد في الشتاء أثناء تجفيفها: ما السبيل إلى تجفيف الملابس في الخارج في فصل الشتاء دون أن تتجمد؟ ضعوا القليل من الملح في ماء الشطف الأخير قبل أن تعلقوا الملابس على حبل الغسيل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More