أكوابكم الكريستال باهتة؟ إليكم الحيلة السحرية لإعادة اللمعان إليها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأكواب الكريستال: أهدتني جدتي جميع أكوابها الكريستال. وأنا أعشق استخدامها في الحفلات! ولكنني لا أستخدمها كل يوم. نتيجة لذلك، هي تتسخ وتصبح باهتة بسرعة. لحسن الحظ، قدمت لي جدتي السر الذي يعيد للكريستال لمعانه بلمح البصر. تقتضي الحيلة تنظيف الأكواب ببيكاربونات الصودا (البيكنج صودا). إليكم التفاصيل:

كيفية سير العملية
  1. في وعاء كبير، ضعوا 3 ملاعق كبيرة من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
  2. أضيفوا حوالى نصف كوب من الماء
  3. اخلطوا جيداً حتى تحصلوا على محلول مائي
  4. ضعوا القليل من هذا السائل على اسفنجة نظيفة
  5. مرروا الجانب الأصفر من الإسفنجة على الأكواب
  6. افركوها بعناية كي لا تخدشوها
  7. اشطفوها بالكثير من الماء الفاتر
النتيجة

هاأنتم ذا! لقد استعادت أكوابكم الكريستالية لمعانها من جديد. يا لها من حيلة سهلة وسريعة وفعالة، أليست كذلك؟ هي لا تتطلب الكثير من المجهود ولا تكلف شيئاً يُذكر! تجدي هذه الحيلة نفعاً مع جميع الأشياء المصنوعة من الكريستال، مثل الثريات المعلّقة.

نصيحة مهمة إذا كانت الكؤوس قديمة: تجنبوا غسل الكؤوس القديمة بواسطة آلة غسل الأطباق. والسبب بسيط، اذ تحتوي الكؤوس القديمة على شقوق صغيرة جداً يتجمّع الكلس في داخلها. ويصبح من الصعب جدًّا وأحيانًا مستحيلًا إزالته! وهذا ينطبق ايضًا على كؤوس الكريستال، فمادة الرصاص التي يحتويها الكريستال تتفاعل كيميائيًّا ومن المحتمل أن لا تختفي آثارها ابدًا!

في أغلب الأوقات تكون البقع البيضاء على الكؤوس القديمة ناتجة عن تلف الطبقة الخارجية من الكأس، وبإمكانكم اصلاح كؤوسكم القديمة عن طريق شخص متخصص. أو، اذا تحليتم بالصبر، هناك طريقة تحضير في المنزل، لا تترددوا في اشراك كل العائلة بها! وتكمن الفكرة بأن تنظفوا الكؤوس بواسطة قطنة مشبّعة ببودرة التالك أو بالكلس الأبيض بحركة دائرية (وبالضغط بقوة). تستغرق هذه الطريقة وقتًا طويلًا لذلك اجلسوا لمشاهدة فيلم جميل وابدأوا بهذه العملية، وعندما ينتهي الفيلم اشطفوا بواسطة الخل وتمتعوا بالنتيجة!

بدوركم…

هل جربتم هذه الحيل المنزلية لتلميع أكواب الكريستال؟ أخبرونا في التعليقات ما إذا أجدت نفعاً أم لا! نتشوق لقراءة تعليقاتكم!

شاركوا هذه النصيحة مع الجميع

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More