20 شيئاً إذا وضعتموها في الغسالة سوف تتلفها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تصبح ملابسكم الوسخة ذات الرائحة الكريهة نظيفة من جديد في الغسالة. ومع ذلك، لا تستطيع هذه الأخيرة تنظيف كل شيء. إذا لم تنتبهوا إلى ما تضعون في الجرن، أنتم تخاطرون بإتلاف الجهاز. لتجنب حدوث ذلك، اكتشفوا معنا بعض الأشياء التي لا يجب وضعها في الغسالة تحت أي ظرف كان وإلا سوف تتلفها.
بالرغم من أنه من المغري جداً أن نغسل جميع أشيائنا في الغسالة، ثمة بعض الأشياء التي قد تتلف أو تؤدي إلى تلفها.

ما هي الأشياء التي لا ينبغي عليكم وضعها في الغسالة؟

إذا كنتم معتادين على رمي الأشياء جميعها في الغسالة، أنتم لا تتلفون ملابسكم وحسب، وإنما غسالتكم أيضاً. لتجنب حدوث هذه الأخطاء وللتأكد من حسن سير الغسالة لأطول وقت ممكن، حضرنا لكم لائحة بالأشياء الـ20 التي لا ينبغي وضعها في الغسالة.

العملات المعدنية: بالإضافة إلى إتلاف الجرن، تكسر العملات المعدنية زجاج الغسالة وتسد أنبوب الصرف.
الملابس الملطخة بمواد قابلة للاشتعال: إذا قمتم بذلك، ستشتعل النيران لا محال! عندما تغسلون الملابس الملطخة بالبنزين، الكحول، أو أي سائل قابل للإشتعال، أنتم تتسببون بحريق منزلي.

السوتيان (حمالة الصدر): قد تقع الأسلاك السفلية، والمثبتات المعدنية الأخرى من السوتيان بسبب الدوران المستمر وقد تعلق في مختلف أجزاء الغسالة.

premium freepik license

المفاتيح: إذا نسيتم التحقق من جيوبكم وانتهى أمر مفاتيحكم في الغسالة، قد تعلق في الأنابيب وتتلف أجزاء مهمة من الجهاز.

الألبسة المغطاة بوبر الحيوانات: قد يتجمع وبر الحيوانات العالق في الغسالة ويلتصق على جدران الجرن ويسد أنابيب الصرف.

أحذية الجري الجلدية: إذا كان الجزء العلوي من حذاء الركض مصنوعاً من الجلد، تجنبي غسله في الغسالة ما لم يُذكر العكس على الملصق. قد ينفصل الجلد عن الحذاء فتصبح أليافه حبيبية وتتمزق.

المواد المطاطية: عندما تغسلون المواد المطاطية في الغسالة، هي قد تذوب بفعل الحرارة.

وسادة ميموري فوم: هذه الوسائد مصنوعة من رغوة مرنة ولزجة تتشوه وتتفتت في الغسالة.

أقلام ستيلو: إذا انتهى الأمر بقلم ستيلو في الغسالة، هو قد ينفجر ويتلف كل ما في داخلها.

الملابس ذات الأزار والسحابات: بفعل دورانها في كل مكان، قد تفلت الأزرار وتتلف الجهاز. بالنسبة للسحابات المفتوحة، هي قد تخدش الجرن.

السترات المخملية والمصنوعة من الكشمير: لا يمكن لهذا النوع من الملابس أن يتحمل الغسيل في الغسالة. يمكن لهذه الملابس أن تتقلص في الغسالة.

جوارب الأطفال: لا تغسلوا جوارب الأطفال أو الأشياء الصغيرة جداً في الغسالة، لأنها قد تتسرب إلى الأنابيب وتسدها. ضعوها في أكياس شبكية مغلقة.

الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل: قماش الدانتيل رقيق جدًا وحساس بحيث لا يمكن غسله في الغسالة، إذ إنه قد يتشوه أو يتمزق. قبل وضعه في الغسالة، ضعوه أولاً في شبكة غسيل الملابس.

ربطة العنق: عند غسل ربطات العنق في الغسالة، هي قد تتقلص وتتجعد. ستخرج منها مشوهة، وبالأخص تلك المصنوعة من الصوف أو الحرير.

البدلات: تحتوي البدلات على بطانة تمنحها شكلها الأنيق. قد تتشوه أو تتفكك هذه الأخيرة عند المرور بالغسالة.

الملابس المقاومة للماء: تحبس الملابس المقاومة للماء الماء داخلها وتنتفخ وتنفجر أثناء الغسيل. بالإضافة إلى ذلك، قد تتلف بعض المنظفات والمنعمات طبقة هذه الملابس المضادة للماء.

الملابس المزينة بالصور أو النقوش: سواء كان هذا الأخير مخيطاً أو ملصقاً، هو لا يتحمل الغسيل في الغسالة بما أنه حساس للغاية.

دمى الحيوانات المحشوة: إذا وضعتم الحيوانات المحشوة في الغسالة، لن تخرج سالمة منها. قد تخسر إحدى عينيها أو أزرارها.

حقائب اليد: لا ننصحكم بغسل حقائب اليد في الغسالة إذ إنها قد تتشوه وقد تتلف الأكسسوارات الموجودة عليها.

الإستخدام المكثّف للمنظفات: وضع كمية كبيرة من المنظفات لا يجعل الملابس أكثر نظافة. يمكن أن يؤدي استخدام سائل الغسيل بما يتجاوز المستويات الموصى بها إلى تراكم البقايا على جدران الجهاز. تتحول هذه الأخيرة إلى عفن وتنبعث منها رائحة كريهة.

من الآن فصاعداً، لم يعد لديكم المزيد من الأعذار لوضع أي شيء كان في الغسالة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More