ضعوا كرة من أوراق الألمنيوم على نباتاتكم: ستتخلصون من 5 مشاكل إلى الأبد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في جميع المطابخ، نجد أوراق الألمنيوم في المخازن. يعتبر هذا المنتج أساسياً للغاية، وهو يستخدم لتغليف مختلف أنواع الأطعمة. تغطي أوراقه الرقيقة والمرنة مختلف المنتجات والأطعمة، كوجبات الغداء على سبيل المثال. يؤدي ورق الألمنيوم وظائف عديدة أخرى.
ثمة بعض الحيل والنصائح التي تسمح لكم باستخدامه في الحديقة. اكتشفوها معنا الآن!

أوراق الألمنيوم والبستنة: كل ما ينبغي عليكم معرفته

عازل حراري
يعمل ورق الألمنيوم كعازل حراري في الحديقة، مما يساعد على نمو النباتات.
من أجل الاستفادة من هذه الوظيفة، اختاروا وعاءً تضعون فيه بذوركم. ثم مدوا تحت الوعاء ورقة ألمنيوم أكبر من مساحة الوعاء لكي تعبدوا لفها حوله. ضعوا طبقة من التراب في الوعاء ثم البذور ثم بللوها بالماء وغطوها بطبقة أخرى من التراب. ارفعوا ورقة الألمنيوم من كل الجهات لكي تغطي التراب. لكن انتبهوا، يجب أن لا تغلقوها بطريقة محكمة: هي لن تعزلها وحسب، بل ستوفر الحرارة لها من خلال انعكاس الضوء.

حماية النباتات
عندما تغطون جذوع وسيقان النباتات والأشجار بأوراق الألمنيوم، تستفيدون من مزايا عديدة. يصبح بإمكانكم عندها إبعاد الديدان والحلزون والبزاق عن النباتات. للقيام بذلك، عليكم تغطية القاعدة بورق الألمنيوم ووضع الأحجار فوقها كي لا تهزّها الرياح.

بالنسبة للأشجار المثمرة، بإمكانكم تغطية جذعها لحمايتها من القوارض التي تأكل الحصاد. اقطعوا ورقتي ألمنيوم لتغطوا الجذع جيداً. لا يتبقى عليكم عندها سوى تثبيتها بالحبال.
بالطريقة نفسها، يمكنكم استخدام ورق الألمنيوم لحماية الأشجار من الثدييات التي تأكل الأعشاب، مثل الماعز وغيرها من الحيوانات.يجب وضع الورق حول الجذع بدرجة عالية بما فيه الكفاية لردع هذه الحيونات من الإقتراب.

نمو الشتلات
واحدة من أكثر استخدامات ورق الألمنيوم إثارة للاهتمام هي قدرته على عكس ضوء الشمس ومساعدة الشتلات على النمو بفعالية. ستوفر الأشعة المنعكسة الحرارة وستخلق حرارة جيدة للبذور. أحضروا كرتوناً أو صندوقاً وغلّفوه من الداخل بأوراق الألمنيوم بحيث تمتد الورقة إلى 5 سم خارج الحافة. ثبتوها بشريط لاصق حتى لا تتحرك الأوراق. اصنعوا ثقوباً في قاع الصندوق لتصريف فائض المياه.

premium freepik license

إبعاد العصافير والحيوانات
تخاف الطيور بطبيعة الحال من الأشياء اللامعة والصاخبة. لذا، إذا كنتم ترغبون في حماية الفاكهة والنباتات الخاصة بكم، ما عليكم سوى ربط شرائح طويلة وضيقة من أوراق الألومنيوم حولها.

إبعاد الغزلان
تصل أرجل الغزلان الطويلة وأفواهها النحيلة بسهولة إلى الأشجار الصغيرة. لفوا شريطاً عريضاً من ورق الألومنيوم حول جذع شجرة بارتفاع 50 سم على الأقل لإخافتها وإبقائها بعيدة.
أصبحتم الآن تعرفون استخدامات الألمنيوم التي من شأنها أن تفيدكم في الحديقة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More