لماذا لا ينصحكم الخبراء بسكب الماء الساخن لفتح بالوعة المغسلة أو حوض المطبخ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

فتح بالوعة المغسلة: في كثير من الأحيان، نحن نستخدم الماء المغلي وحده أو مع غيره من المستحضرات لفك انسداد الأنابيب. بالرغم من فعاليتها الكبيرة، تترافق هذه التقنية مع الكثير من المخاطر. إذن، إذا كنتم معتادين على سكب الماء المغلي داخل الحوض، عليكم أن تفكروا مرتين قبل أن تتصرفوا. سنشرح لكم السبب في هذا المقال.

متى يجب أن نتجنب سكب الماء المغلي في الحوض؟

عندما يسير الماء ببطء أكثر من المعتاد، نلجأ إلى سكب الماء المغلي داخل الحوض. تتميز هذه الحيلة بكونها طبيعية وصديقة للبيئة. ومع ذلك، نحن لا ننصحكم بإعتمادها في حالة محددة.

  • يؤدي سكب الماء المغلي في الحوض إلى إتلاف أنابيب المياه

قد تستخدمون الماء المغلي أحياناً لفك انسداد الحوض وتسليكه. بعكس الأنابيب المعدنية، لا تستطيع تلك المصنوعة من البلاستيك أن تقاوم الحرارة المرتفعة. عند سكب كمية كبيرة من الماء الساخن بانتظام، أنتم تخاطرون بإتلاف الأنابيب البلاستيكية. غالباً ما يؤدي ذلك إلى تشوه البلاستيك وتفكك المفاصل. لتجنب هذا النوع من المشاكل، استخدموا كمية صغيرة من الماء المغلي الذي سيبرد عند ملامسته لنظام السباكة في درجة حرارة الغرفة.

متى يجب سكب الماء المغلي في الحوض؟

بالإضافة إلى حيلة الماء المغلي المجربّة، ثمة حيل تقليدية وعملية أخرى تسمح لكم بتسليك الأنابيب المسدودة. عند اتباع هذه الحيل، ستدركون متى ينبغي عليكم سكب الماء المغلي في الحوض.

  • نظفوا الأنابيب أسفل الحوض

غالباً ما تمنع الدهون أو بقايا الطعام تدفق الماء في الحوض. قبل تجربة الحيل التالية، ابدأوا بتنظيف انابيب الحوض. للقيام بذلك، ضعوا دلواً تحت الحوض وفكوا صواميل (عزقات) الأنابيب لتفريغها من محتواها. استخدموا قفازاً وفرشاة أسنان للتخلص من الأوساخ الموجودة في الداخل. أخيراً، افتحوا الصنبور (الحنفية) لشطف الأنابيب.

  • استخدموا شماعة ملابس معدنية (علّاقة) لفك انسداد الحوض

إذا لم يكن لديكم المعدات الميكانيكية المناسبة في المنزل، بإمكانكم الاستعانة بشماعة الملابس المعدنية لفك انسداد الحوض. يمكن لهذا الجسم المعدني أن ينثني بسهولة ويفك الانسداد. افردوا العلاقة من مخطفها لتحصلوا على قضيب معدني طويل وضعوه داخل الأنابيب. بعد ذلك، أزيلوا الأوساخ جميعها ذهاباً وإياباً من داخل الأنابيب.

  • اسكبوا بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، والملح، والخل الأبيض في الحوض

بإمكانكم استخدام مستحضرات طبيعية متوفرة في منازلكم لفك انسداد الأنابيب. إليكم لائحة المكونات التي تحتاجون إليها:

  • 150 غراماً من بيكاربونات الصودا
  • ملعقة كبيرة من الملح120 مل
  • من الخل الأبيض

أولاً، اسكبوا بيكاربونات الصودا في الأنابيب ثم أضيفوا الملح ومن بعده الخل الأبيض. سينتج عن الخليط رغوة فوراً. اتركوها تتفاعل لنصف ساعة قبل أن تسكبوا الماء الساخن في الحوض.

فك انسداد الحوض باستخدام خرطوم الحديقة

للقيام بهذه الحيلة، أنتم بحاجة إلى خرطوم الحديقة. على الرغم من غرابة هذه الحيلة، هي تسمح لكم بفك انسداد الحوض. أدخلوا الخرطوم داخل بالوعة الحوض. اتركوا الماء يجري داخل الأنابيب وسيسمح لكم الضغط بالتخلص من الانسداد الذي يعيق تدفق الماء.

قد تعود عملية سكب الماء المغلي في الحوض بالفائدة في كثير من الأحيان. ومع ذلك، تخضع هذه الحيلة لشروط عديدة يجب احترامها كي لا تتلفوا الأنابيب.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More