جمدوا معجون الأسنان في الفريزر واستعملوه في التنظيف والتعقيم وإزالة البقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُستخدم معجون الأسنان يومياً للحفاظ على نظافة الفم. هو يتمتع أيضاً باستخدامات عديدة أخرى. في الواقع، يمكن استخدامه بطرق مختلفة كلياً لحل مشاكل تواجهونها في حياتكم اليومية. سنقدم لكم اليوم بعضاً منها. بالإضافة إلى أنه يُستخدم لتنظيف الأسنان، قد يساعدكم معجون الأسنان بطريقة مختلفة كلياً، مثلاً في التنظيف والتعقيم وإزالة البقع. للإستفادة من ذلك، عليكم تجميده.

لماذا يُنصح بتجميد معجون الأسنان؟ وكيف يساعد في التنظيف والتعقيم؟
SPM license

تعود حيلة تجميد معجون الأسنان إلى أصول يابانية. تقتضي هذه الأخيرة بملء صينية مكعبات ثلج من السيليكون بمعجون الأسنان وتركها في الفريزر طوال الليل. بعد أن تتجمد قطع معجون الأسنان، أزيلوا المكعبات واستخدموها لتنظيف المنزل.في الواقع، بإمكانكم استخدامها لفرك أي بقعة ترغبون بالتخلص منها. يكفي بعدها أن تشطفوا البقعة وتجففوها. تجدي هذه الحيلة نفعاً كبيراً عند تنظيف البقع التي تغطي السجاد.

بالإضافة إلى تنظيف البقع، يمكن لمعجون الأسنان المجمّد أن يكون فعالاً في إزالة الروائح الكريهة من الطعام، وبالأخص على لوح التقطيع..يمكنكم استخدامه للتخلص من رائحة السمك مثلاً. يكفي أن تفركوا اللوح بمعجون الأسنان المجمد للقضاء على رائحته وتعقيمه والتخلص من البكتيريا. بالرغم من فعالية هذه الحيل، هي لا تجدي نفعاً إلا عند استخدام معجون أسنان أبيض اللون، ولا يمكن اللجوء إلى ذلك الملوّن منه.

ما هي استخدامات معجون الأسنان المنزلية الأخرى؟

بالإضافة إلى مكعبات معجون الأسنان، بإمكانكم تنظيف منزلكم باستخدام معجون الأسنان غير المجمد.

استخدام معجون الأسنان لإزالة بقع الصدأ

أثبت معجون الأسنان فعاليته في إزالة بقع الصدأ. ضعوا القليل منه على البقعة وافركوها باسفنجة ناعمة أو بفرشاة أسنان قديمة ذات شعيرات ناعمة. بعد ذلك، اشطفوها وجففوها. يمكن استخدام هذه الحيلة التقليدية للتخلص من الصدأ عن المجوهرات، الأشياء المعدنية، أو حتى الملابس.

استخدام معجون الأسنان لتنظيف زوايا البلاط

من أجل تنظيف زوايا البلاط وتبييضها، ضعوا القليل من معجون الأسنان على فرشاة قديمة مبللة وافركوا الزوايا للتخلص من الأوساخ ثم اشطفوها بالماء النظيف.

استخدام معجون الأسنان لتلميع الأكواب
SPM License

غالباً ما تكون المياه التي تتدفق من الحنفية (الصنبور) كلسية للغاية. هي تترك بقعاً من الكلس على الأكواب عند غسلها يدوياً في حوض الجلي أو حتى في غسالة الأطباق. للتخلص من بقع الكلس البيضاء وجعل الأكواب تلمع من جديد، استخدموا خليطاً من معجون الأسنان والماء الفاتر وانقعوا الأكواب داخله. اتركوه يتفاعل لبضع دقائق، ثم اشطفوه بالكثير من الماء.

استخدام معجون الأسنان لتلميع الأواني الفضية

لتلميع الأشياء الفضية دون إتلافها، ضعوا القليل من معجون الأسنان عليها ثم افركوها بفوطة ناعمة من المايكروفايبر لتجنب خدشها. اشطفوها بالماء الفاتر وجففوها بعناية. يقوم معجون الأسنان بتلميع جميع الأشياء الفضية، مثل المجوهرات أو أواني المائدة.

استخدام معجون الأسنان لإزالة البقع عن الملابس

يعتبر معجون الأسنان منتجاً ممتازاً لإزالة بقع الحبر أو أحمر الشفاه عن الملابس. للقيام بذلك، ضعوا القليل منه على البقعة الحديثة الولادة باستخدام أصابعكم. اتركوه يتفاعل لبضع دقائق ثم افركوا البقعة. في حال بقيت هذه الأخيرة عالقة بكل عناد، أعيدوا العملية. أخيراً، ضعوا ملابسكم في الغسالة.
يسمح لكم تجميد معجون الأسنان بالقضاء على البقع العنيدة والروائح الأخيرة، وخاصة عن ألواح التقطيع الخشبية، بدون الحاجة إلى بذل جهود كبيرة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More