3 عادات سيئة تقصر عمر بطارية الهاتف (ونصائح لتطيلوا عمرها)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في أيامنا هذه، أصبحت الأجهزة الإلكترونية متاحة أكثر وأكثر. في الواقع، من المستحيل أن يمضي الكثيرون يوماً بكامله من دون هاتفهم الذكي. في الوقت نفسه، تنتشر وتزداد المنشورات التي تسلط الضوء على طرق إطالة عمر بطارية الهاتف أو الكمبيوتر. في هذه المقالة، اكتشفوا معنا الخرافات والحقائق المتعلقة ببطارية وشاحن الهاتف المحمول.

ما هي الخرافات والحقائق المتعلقة ببطارية الهاتف والشاحن؟
عليكم أن تنتظروا حتى تفرغ البطارية كي تعيدوا شحنها

خرافة
ننصحكم بالحفاظ على طاقة البطارية ما بين 65 و75% دائماً. بالرغم من صعوبة القيام بذلك، ينعكس هذا الأمر إيجاباً على عمر بطاريتكم ويطيله. في الواقع، لا ينبغي قطّ أن تنتظروا حتى تنفد البطارية تماماً قبل إعادة شحنها. إذا قمتم بشحن الهاتف حتى الـ100% بعد أن يكون 5%، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض عمر بطاريته.

ترك الهاتف موصولاً بالشاحن بالرغم من أن بطاريته ممتلئة يمكن أن يقصر عمرها
stock.adobe.

حقيقة
تحتوي معظم الهواتف الذكية على بطارية أيونات الليثيوم. يعاد شحن هذه الأخيرة في غضون ساعات قليلة. يميل البعض للخلود إلى الفراش بينما يقومون بوصل هاتفهم بالشاحن. يمكن لهذه العادة السيئة أن تتلف البطارية على المدى البعيد. في الواقع، طورت شركات تصنيع الهواتف نظاماً يدفع الهاتف إلى التوقف عن الشحن فور امتلاء البطارية (100%). ومع ذلك، إذا بقي الجهاز موصولاً بالكهرباء، يمكن أن يتم استنزاف البطارية شيئاً فشيئاً حتى تفرغ مع مرور الوقت.

استخدام منافذ USB الموجودة في جهاز الكمبيوتر لشحن الهاتف يضر ببطاريته
عمر بطارية الهاتف
premium freepik license

خرافة
يمكنكم استخدام منافذ USB الموجودة في الكمبيوتر لشحن الهاتف دون أي خطر. يسمح الكمبيوتر بشحن البطارية شيئاً فشيئاً دون إتلافها. ومع ذلك، إذا كنتم تستخدمون الجهازين في الوقت نفسه، قد يستغرق الهاتف وقتاً أطول في الشحن. لذا، إذا كنتم على عجلة من أمركم، عليكم باستخدام مقبس الحائط أو VPA.

لا يُنصح باستخدام شاحن من علامة تجارية أخرى

حقيقة
لا تناسب جميع أجهزة الشحن هواتفنا بالضرورة. يمكن لأجهزة الشحن “الذكية” التي نشتريها مع الهاتف أن تكتشف عدم التوافق الذي قد يطرأ. بالإضافة إلى ذلك، هي قادرة على تكييف القوة التي تقدمها. ومع ذلك، إذا كنتم مضطرين لاستخدام شاحن آخر، تأكدوا من أنه من نفس علامة هاتفكم التجارية، وأنه يوفر تياراً مناسباً.

يساعد إيقاف تشغيل الجهاز في المحافظة على البطارية

خرافة
قبل أن تتوفر بطاريات أيونات الليثيوم في كل مكان، كان هناك بطارية النيكل والهيدريد المعدنية. لم تسمح هذه الأخيرة للمستخدمين بمعرفة المستوى المحدد لشحن البطارية. ولكن اليوم، أصبحت بطاريات الليثيوم تسمح لنا بمعرفة مستوى شحن البطارية، دون ضرورة لشحنها حتى. لذا، إيقاف تشغيل الهاتف لن يسمح لكم بأي شكل من الأشكال أن تحافظوا على مستوى الشحن.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More