كيف تتخلصون من بقع الصدأ في المغطس (البانيو)؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الحمام مكاناً دائم الرطوبة، وهذا ما يؤدي إلى تكوين الصدأ. بالإضافة إلى أنه يفسد جمالية المكان، فإنه يتلف المواد أيضاُ. والبانيو ليس باستثناء. لحسن الحظ، لا تنقصنا الحيَل لإزالة بقع الصدأ في المغطس، سواء كانت هذه البقع قديمة أم حديثة.

تنظيف بقع الصدأ عن المغطس

قد يصل الصدأ إلى أجزاء مختلفة من المغطس. وقد تمتد البقع وصولاً إلى البلاط الذي يدعمه. لكي تتخلصوا من الصدأ، يمكنكم استخدام المستحضرات المزيلة للصدأ التي تباع في المحلات المتخصصة. لأنها أكثر فعالية، فهي تساعد على تنظيف البلاط بسرعة. ولكن هناك طريقة تقليدية لإزالة بقع الصدأ: ألا وهي بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا). إليكم الخطوات التي عليكم اتباعها:

  1. ضعوا بعضاً من بيكاربونات الصودا (على شكل بودرة أو جل) على البقعة.
  2. أضيفوا بضع قطرات من عصير الليمون الحامض.
  3. دعوها تتفاعل لمدة 10 دقائق.
  4. افركوا مستخدمين إسفنجة مبللة مسبقاً بالماء والصابون.

قد يحدث أن تبقى البقعة حتى بعد هذه العملية، خاصة إذا كانت موجودة منذ عدة أسابيع. لتنظيف بلاط البانيو تماماً، عليكم تكرار هذه العملية من جديد.

إزالة بقع الصدأ عن حنفية (صنبور) البانيو

يعتبر الحديد والصلب أكثر عرضة للصدأ. لتنظيف الحنفية، يكفي أن تفركوها بقطعة بصل. طريقة التنفيذ:

  1. قسّموا البصلة إلى نصفين.
  2. أفركوا بها الأماكن المصنوعة من الحديد.

بالإضافة إلى تنظيف الصدأ، يعطي عصير البصل لمعاناً للحنفية والسدادة. يمكنكم أيضاً عصره، ورشه على الأسطح ثم تركه يتفاعل لمدة 10 دقائق قبل أن تفركوه بالإسفنجة المبللة بالماء والصابون.

التخلص من الصدأ على أسطح البانيو الداخلية

ننصحكم أن تستخدموا المستحضرات الطبيعية، على هذا الجزء، لأنه يلامس البشرة بشكل مباشر. لتنظيف الصدأ، لا يوجد أفضل من الحامض والملح الخشن.

الخطوات:

  1. اسكبوا عصير الليمون الحامض على الصدأ.
  2. أضيفوا الملح الخشن.
  3. دعوه يتفاعل لمدة نصف ساعة.
  4. أفركوا مستخدمين إسفنجة مبللة بالماء والصابون.
وصفة إضافية:

للتخلص من الصدأ في حمامكم بشكل سريع واقتصادي، يمكنكم استخدام الخل الأبيض بالإضافة إلى عصير الليمون الحامض. ستساعدكم خصائص هذين المنتجين وحموضتهما على إزالة بقع الصدأ بسهولة.

رشوا الخل أو عصير الليمون الحامض جيداً على بقعة الصدأ مباشرة. إذا كانت المنطقة الصدئة قد انتشرت على مساحة واسعة من البانيو ننصحكم بنقع قطعة قماش جافة في أحد المستحضرين وفرك البقعة بها.
بمجرد تغطية المنطقة المستهدفة بالخل أو عصير الليمون الحامض، اتركوه حتى يسري مفعول خصائصه. عندما ترون أن بقعة الصدأ قد اختفت قليلاً، فإنها دليل على أن العلاج يعمل.

ثم اشطفوا البانيو الصدئ بالكثير من الماء البارد وامسحوا بقطعة قماش لإزالة الأوساخ الناتجة عن الصدأ. إذا رأيتم أنه من الصعب جداً إزالة البقعة، ننصحكم بتكرار الخطوات السابقة وإعادة وضع الحامض أو الخل على بقعة الصدأ المستعصية حتى تختفي أخيراً.

إذا لم ينجح الخل أو عصير الليمون الحامض بحل المشكلة لأن الصدأ متجذر للغاية، ننصحكم بوضع كمية جيدة من ماء الجافيل (السائل المبيض) على البقعة. ثم دعوا المنتج لمدة 12 ساعة قبل إزالته.
بمجرد مرور الوقت المطلوب، اشطفوا المنطقة الصدئة جيداً بكمية كبيرة من الماء البارد وافركوها بقطعة قماش جافة حتى إزالة البقع. ستلاحظون الفرق!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More