وصفة سبراي مكافحة العفن بثلاث مكونات فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مكافحة العفن: يوجد العديد من مستحضرات التنظيف الصالحة لمكافحة الأوساخ والعفن. ويعتير البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مثل الخل الأبيض أمثلة جيدة. إضافة إلى الزيت العطري المستخلص من شجرة الشاي المضاد للجراثيم مع القليل من المياه الذي يعتبر أيضاً منظفاً هائلاً ومعقماً قوياً.

إلا أننا غالباً ما نعتقد أن السائل المبيض (ماء جافيل) هو الوحيد الذي يمكنه فعلاً القضاء على العفن في الأماكن الرطبة (الحمام، والمطبخ، وغرفة الغسيل، إلخ.) لكن هذا المستحضر لا يناسب جميع الأسطح ويعتبر مضراً للغاية إضافة إلى الضرر الذي يلحقه بالبيئة.

لاستعادة لمعان الجدران، والفواصل، والأرضية المتعفنة، بواسطة مواد تنظيف معقمة أساسية وبيئية للغاية، اكتشفوا معنا السبراي المضاد للعفن دون أي منتجات كيمائية، الذي ينظف العفن ويزيل الروائح السيئة ويسمح بالتعقيم بعمق.

مكونات مستحضر التنظيف الجاهز للاستخدام فوراً
  • زجاجة مزودة بسبراي (لاستخدام أسهل على المناطق المستهدفة)
  • 300 مل من الماء الساخن
  • 30 مل من سائل الجلي
  • 3 ملاعق كبيرة من الخميرة الكيميائية (البيكنغ باودر)
كيفية جعل هذا السبراي فعالاً للغاية؟
  1. ابدأوا بتحضير جميع المكونات. إنها الخطوة الأصعب من عملية التحضير (كي تعلموا إلى أي مدى هذه الوصفة سهلة…)
  2. ثم اسكبوا المكونات في زجاجة مزودة بسبراي. اغلقوا الزجاجة بإحكام وخضوها.
    وها هو جاهز!
  3. لم يتبق لكم سوى رش الخليط في الأماكن المستهدفة. ولا تترددوا في الرش بسخاء. ثم، اتركوا الخليط ل 30 دقيقة.
  4. للانتهاء، احرصوا على الفرك والشطف جيداً بالماء الساخن. يمكن استخدام فرشاة أسنان أيضاً لفرك الأوساخ على الفواصل بين البلاط أو الأقمشة. ثم ينبغي المسح بفوطة نظيفة وجافة وتلميع الجدران أو الأرض.
    حيلة أخرى لإزالة بقع العفن

لمعالجة الأسطح الصغيرة بعمق، يمكنكم خلط محتوى ظرف من الخميرة مع عصير الليمون الحامض أو حتى معجون الأسنان. حضروا عجينة وضعوها على الأجزاء الملوثة بالعفن. وحاولوا ترك العجينة ساعتين للاستفادة أكثر من مفعول المنظف والمعقم المنزلي لإزالة البقع والفطريات. وأخيراً، اشطفوا جيداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More