كيف نزيل الزغب أو الوبر عن ثياب الصوف؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نزيل الزغب عن الملابس؟ غالباً ما يُطرح هذا السؤال في الخريف والشتاء إذ ما من شيء مزعج أكثر من أن نجد أنّ الزغب بدأ يتشكّل على كنزتنا أو سترتنا المفضّلة المصنوعة من الكشمير أو الصوف. وحتى لو حاولتم أن تتعاملوا مع ملابسكم بنعومة، فإنّ كرات صغيرة من الخيوط يمكن أن تتشكّل وتتراكم على هذه الأنسجة بشكل خاص ما يجعلها تبدو قديمة ورثّة. وعلى الرغم من أنّ كنزات الصوف والكشمير تثير الحكّة أو تخز ويظهر عليها الزغب سريعاً، إلا أننا لا نستطيع الإستغناء عنها! لنكتشف الآن أفضل الطرق المجرّبة والمعتمدة المضادة للتنسيل.

1. استخدموا شفرة الحلاقة

مدّوا قطعة الملابس على سطح أملس وتأكدوا من أنها مسطحة جيداً. اجلبوا شفرة الحلاقة الحادة ومرروها بنعومة كبيرة جداً على المناطق المليئة بالزغب. احرصوا على ألا تلحقوا الضرر بالنسيج نفسه عن طريق الخطأ. ولهذه الغاية، عليكم أن تشدّوا الجزء الذي ستبدأون العمل عليه ثم تمرروا عليه الشفرة. يجب أن تستخدموا الشفرة في نفس الإتجاه الواحد. كونوا حذرين فيما أنتم تفعلون ذلك لئلا تشقوا النسيج.

2. استخدموا مشط القمل

هل تعلمون أنّ مشط القمل ذا الأسنان الضيقة يمكن أن يخلّصكم من الزغب المزعج الموجود على الملابس؟ يكفي أن تضعوا قطعة الملابس على سطح مسطّح وتمشّطوها بنعومة جداً نحو الأسفل. عليكم أن تنتبهوا وأن تعملوا بنعومة وإلا ستجدون أسنان المشط عالقة في قطعة الملابس، وهذا ما لا تريدونه بالتأكيد. بالتالي، عليكم أن تتحركوا ببطء ونعومة.

premium freepik license
3. استخدموا فرشاة لاصقة

إنّ استخدام الفرشاة اللاصقة لإزالة الزغب عن الملابس هي الطريقة الأسرع والأقل خطورة. هذه الطريقة سهلة جداً لأنها تسمح بإزالة الزغب عن جزء كبير من الملابس في مرة واحدة.

4. استخدموا شريطاً لاصقاً

إن لم يكن لديكم فرشاة لاصقة أو إن لم تجدوا مثل هذه الفرشاة، فاستخدموا شريطاً لاصقاً! ولهذه الغاية، يكفي أن تقصّوا قطعة شريط لاصق وتلصقوها على الناحية التي تريدون إزالة الزغب عنها في قطعة الملابس. ربّتوا بخفّة على الشريط اللاصق ثم انزعوه بحذر وانتباه عن النسيج. ستلاحظون أنّ القسم الأكبر من الزغب قد اختفى عن الملابس والتصق بالشريط اللاصق.
كرروا هذه العملية على قطعة الملابس كلها حتى يختفي الزغب! قد تحتاجون إلى تغيير قطعة الشريط اللاصق التي تستخدمونها من حين إلى آخر، لأن فاعلية المادة اللاصقة تتراجع بعد استعمالات عدة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More